مصرع شخص برصاص مجهولين أثناء الإدلاء بصوته فى الانتخابات التركية

عربي ودولي


لقى شخص حتفه وأصيب آخرون فى اشتباكات ومشاجرات اندلعت بسبب خلافات حول انتخابات رئاسة الجمهورية التركية التى بدأت فى الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد.

ففى محافظة عثمانية بجنوبى تركيا، لقى الشاب أوجوز هان كانات الذى يبلغ من العمر 20 عاما حتفه بعد أن أطلق عليه مجهولون النار عقب الإدلاء بصوته، وتم نقله سريعا إلى أحد المستشفيات لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذه، فيما تتعقب قوات الأمن المتورطين فى الحادث.

وفى بلدة سراى بمحافظة فان بشرقى تركيا، هاجم أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطى، التابع لمنظمة حزب العمال الكردستانى المحظورة، ثلاث سيارات تابعة لقوات الدرك أثناء سيرها لتفقد الإجراءات الأمنية للسماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم.

وكانت السيارات الثلاث تحمل 15 جنديا من قوات الدرك عندما هاجمتها مجموعات حزب الاتحاد الديمقراطى الذين فجروا ألغاما أرضية بالقرب منها بواسطة أجهزة التحكم عن بعد، ولكن الحادث لم يسفر عن أية إصابات.

وفى محافظة فان أيضا، تم الاعتداء على نائبة حزب العدالة والتنمية الحاكم جولشن أورهان من قبل مجموعات تابعة لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي، الذى يدعم مرشحه فى الانتخابات الرئاسية صلاح الدين دميرطاش، بحسب الموقع الإليكترونى لصحيفة زمان التركية.

وكان الناخبون الأتراك قد توجهوا الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع البالغ عددها 161,33 ألف صندوق فى أنحاء تركيا للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية التركية.