كاميرات مراقبة لأبراج ومحولات الكهرباء بالشرقية لرصد أى أعمال إرهابية



فى إطار التصدى ومحاولة مواجهة أعمال العنف التى تقوم بها الجماعة الإرهابية بمحافظة الشرقية من التعدى على محولات وأكشاك الكهرباء بكل ربوع المحافظة عن طريق زرع عبوات ناسفة وقنابل بدائية الصنع ومواد متفجرة أسفل الأبراج وأكشاك الكهرباء مما يؤدى إلى تدميرها وحرقها بالكامل وخرجوها من الخدمة.

وكخطوة مبدئية للتصدى قرر اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية وضع كاميرات مراقبة على بعد 2كيلو متر من محولات الكهرباء لرصد وتصوير أى عناصر إرهابية تحاول تدمير المحولات وزرع مواد متفجرة بها وتم الاتفاق مع رئيس هيئة شركة كهرباء الشرقية .

لأنه من الصعب تأمين الأبراج والمحولات والتى تقع خارج نطاق الكتلة السكنية وبالأراضى الزراعية والمناطق الصحراوية لذلك تستغل الجماعة الإرهابية صعوبة التأمين وتقوم بتفجير أبراج الكهرباء لتغرق المحافظة فى ظلام دامس.

يذكر بأن شهدت الشرقية سلسلة من أعمال العنف والإرهاب استهدفت أبراج ومحمولات الكهرباء وبدأت بقيام الإرهابين بحرق برجان كهرباء بمدينة القنايات ومحول بقرية هرية رزنة بمركز الزقازيق وأيضا تدمير برجان كهرباء ببلبيس وحرق عدد كبير من أكشاك وأبراج الكهرباء بمدينة العاشر من رمضان مما تسبب بدوره فى التأثير على كل ربوع المحافظة بانقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة وتأثر خدمات المحمول بالأعمال التخريبية.