الناطق باسم "فجر ليبيا" يؤكد تعرض مبني رئاسة الأركان لهجوم

عربي ودولي


أكد المتحدث باسم ما يعرف بعملية فجر ليبيا محمد الغرياني، وقوع قصف جوي في الرابعة من فجر السبت، على مبنى رئاسة الأركان ومقر شركة الواحة للخدمات النفطية التي تسيطر عليها قوات فجر ليبيا جنوب العاصمة طرابلس.

كما استهدفت الطائرات منصات لإطلاق الصواريخ وآليات عسكرية، فيما أُصيب مخزنٌ تابعٌ لشركة الواحات في حي الأكواخ، حيث اندلعت فيه النيران.

وأكدّ الغرياني لـ أجواء نت سقوط عشرة قتلى وعشرين جريحًا في صفوف قواتهم، ولم يتسنَّ لـ أجواء نت التأكد من حصيلة الإصابات من مصادر طبية.

من جهته أكد آمر السلاح الجوي التابع لما يعرف بعملية الكرامة صقر الجروشي حدوث هذه الضربات دون الإدلاء بأي تفاصيل.

وقال الجروشي إن لدينا قوة مشتركة ، وفي سؤاله عما إذا كانت هناك أطراف خارجية ضمن هذه القوة لم ينفِ الجروشي مكتفيا بالقول: سيُكْشَف عنها في حينه .

يذكر أن طرابلس كانت قد تعرضت لضربة جوية فجر الإثنين الماضي، وقالت رئاسة أركان القوات الجوية أن طائرات أجنبية هي مَن نفذته ، غير أن قوات عملية الكرامة تبنت الهجوم.

من جانبهم شكك محللون في قدرة الطائرات القديمة الطراز العاملة في القوات الجوية الليبية والتي لحقت بها أضرارٌ كبيرة أثناء ثورة 17 فبراير.

الجدير بالذكر أن مدينة طرابلس وخاصة المنطقة المحيطة بالمطار تشهد معارك بين الميليشيات المتناحرة، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمطار وتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطار.