الرئيس التونسي يؤكد لـ"الثني" أنه على استعداد لبذل كل الجهد لحل الصراع القائم في ليبيا

عربي ودولي



أجرى رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بالرئيس التونسي المنصف المرزوقي ناقشا فيه الأوضاع الأمنية في ليبيا ،وآخر التطورات على الساحة الليبية.

وذكر بيان للحكومة الليبية، أن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أبدى خلال الاتصال لرئيس الحكومة عبد الله الثني استعداده لمد يد العون بما يحقق أمن واستقرار ليبيا، مؤكدا أنه على استعداد لبذل كل الجهد لحل الصراع القائم في ليبيا والتشاور مع جميع الأطراف ذات العلاقة ، مضيفا أن العلاقة بين الدولتين علاقة تاريخية وجيدة.

وأضاف البيان أن رئيس الحكومة عبد الله الثني أجرى مكالمة هاتفية أخرى مع نظيره بالحكومة التونسية مهدي جمعة، حول إيقاف حركة الملاحة الجوية أمام الرحلات القادمة من مطاري امعيتيقة ومصراته.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق والتنسيق بين الطرفين، بإرسال وفد برئاسة وزير المواصلات بالحكومة الليبية المؤقتة ومسؤولي مصلحة الطيران المدني إلى تونس الشقيقة للتشاور وتذليل الصعاب أمام إعادة حركة الملاحة الجوية للمطارين المذكورين وحل المشاكل المتعلقة بهذا الشأن.

و رحب رئيس الوزراء بالحكومة التونسية بهذه الخطوات، معربا عن استعداده باستقبال الوفد الليبي والعمل على تدليل الصعاب كما أكد أن أمن واستقرار ليبيا هو أمن تونس.