بالفيديو.. رئيس التجمع: البرلمان المقبل بدون إخوان وسلفيين.. ومرحبا بـ"الفلول"

أخبار مصر



هند خليفة - هبة عبد الحفيظ

رفض سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، قبول مشاركة حزب النور السلفي في تحالف الجبهة المصرية ، مؤكداً أن البرلمان القادم يجب أن يكون خالي من الإخوان والسلفيين.

وقال عبد العال في تصريح خاص لـ الفجر ، أن مشاركة حزب النور في ثورة 30 يونيو إذا كانوا قد شاركوا وقتها، لإنهاء حكم الإخوان لا يعني أن تتحالف معه الأحزاب ، موضحاً أنه يرى أن هذا الحزب خصم لا فرق بينه وبين جماعة الإخوان.

وأضاف أن هناك خلاف جوهري مع حزب النور لأنه يستخدم الدين في تحقيق مصالح وأهداف سياسية، ويرغبون في دولة أخرى غير التي يأمل لها الجميع، لأن المصريين يأملون في أن تكون مصر دولة مواطنة والنور يرى غير ذلك، بالإضافة إلى أن المصريين أجمعوا أن التشريعات تصدر وفقاً للدستور وهم يرونها وفقا للشريعة، مضيفاً: احنا عايزين تصدر باسم الشعب مش باسم شيخ ليهم، وفتاوى الأئمة .

ورأى عبد العال أن وجود حزب النور مخالف لقانون الأحزاب لأنه ليس فقط حزب قائم على أساس ديني بل أنه حزب ديني ويدعوا إلى التفرقة بين المواطنين على أساس ديني، مشيراً إلى أن مستقبل الحزب الآن أصبح بيد القضاء.

ورحب رئيس حزب التجمع، بانضمام فلول نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في ائتلاف الجبهة المصرية ، مؤكداً أنه لا يرفضهم ولكنه يرفض تماماً إنضمام الإخوان والسلفيين.

وأوضح عبد العال، أنه بعد ثورة 25 يناير كان يقال أن الحزب الوطني انهار وما تبقى منه فلول يعبرون عن بقايا نظام سياسي، غالبيتهم أسسوا أحزاب، متابعاً : احنا مش داخلين حرب مع 3 مليون شخص من الحزب الوطنى، لأن مش كلهم مجرمين، والفاسدين سنعمل على استبعادهم من التحالف، لكنا مش هنعزلهم سياسيا .

ورداً عما يقال بأن تحالف الجبهة يضم عدد كبير من فلول نظام مبارك، قال عبد العال: من يقولوا أنه تحالف فيه فلول نقر هذا وهو حقيقي، لكن يحاسبونا إذا كان بعضهم فاسد ماليا .