"البحث العلمي" تصمم أول ملعب كرة متنقل لربط العلوم بالرياضة

أخبار مصر



تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل البصريات وعلم العدسات ، والتي بدأت أمس الثلاثاء، بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتى غد الخميس، وتهدف إلى نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم وزيادة التوعية العلمية.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، إن فعاليات الورشة تهدف إلى ربط العلوم بالرياضة بواسطة أول ملعب كرة متنقل صممته الأكاديمية، لاستخدامه كأداة من ضمن أدوات عديدة تستخدم لتبسيط العلوم والمناهج الدراسية بأسلوب ممتع وشيق وجذاب؛ وذلك لحس الطلاب والأطفال وجميع المستفيدين على حب المواد العلمية والاستمتاع بها قدر الإمكان.

وأضاف صقر أن: هذه الورشة تأتي ضمن خطة الأكاديمية التي تنفذ من خلال وحدة الوسائط المتعددة والتعليم الإبداعي للعلوم، والتي من ضمن أهدافها إقامة العديد من الفعاليات في مختلف المحافظات بالتعاون مع جهات أخرى مستضيفة لهذه الفعاليات؛ وذلك لمحاولة استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والمستفيدين.

وتأتي هذه الورشة ضمن خطة نشر الثقافة العلمية والتواجد في الإسكندرية لاستقطاب الأطفال أثناء فترات الإجازة لزيادة توعيتهم العلمية، من خلال الورش الترفيهية.