"نتنياهو": إسرائيل حققت إنجازات عسكرية وسياسية في قطاع غزة



قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تل أبيب حققت إنجازات عسكرية وسياسية هامة لدي دخول أتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) عن نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده في دايون مجلس الوزراء الليلة، قوله إن حركة حماس منيت بضربة شديدة ولم يستن لها تحقيق أى من الشروط التى وضعتها لوقف إطلاق النار ـ وذلك على حد وصفه.

وأشار إلى أن شبكة أنفاق الإرهاب لحماس قد تكبدت ضربة وقتل ما لا يقل عن ألف مخرب بينهم عدد من كبار قادة حماس كما تم تدمير آلاف الصواريخ ومنصات الإطلاق ومواقع القيادة، فيما تم إحباط اعتداءات على إسرائيل من البحر والجو والبر.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حركة حماس طلبت الإفراج عن سجناء أمنيين أعيدوا إلى السجن بعد الإفراج عنهم في نطاق صفقة جلعاد شاليط، كما طلبت إقامة ميناء ومطار في غزة ولكنه لم يتم قبول أي من شروطها.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل حصلت على شرعية وضوء أخضر من الأسرة الدولية للعمل بحزم ضد أوكار منظمات الإرهاب، مشيرا إلى أن الأسرة الدولية أصبحت تدرك بأن حماس هي من نفس عائلة منظمات إرهابية أخرى أمثال داعش والقاعدة، وذلك على حد قوله.

وتطرق بالقول: إذا حاولت حماس إطلاق النار علينا مرة أخرى فسيكون رد الفعل أشد صرامة ولن نسمح بأي اعتداءات من هذا القبيل حتى ولو كانت متفرقة .

ومضى نتنياهو يقول إن التغييرات السياسية في المنطقة تخلق آفاقا وإمكانيات جديدة ونحن سنعمل على النهوض بها بصورة مسؤولة وواعية. وشكر رئيس الوزراء جنود الجيش الإسرائيلي .