شركة سعودية تبحث زيادة استثماراتها لـ 450 مليون جنيه فى شرم الشيخ

أخبار مصر



أكد أحمد صبرى درويش، الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أن شركة الجيزة للتنمية السياحية أحد أعضاء الجمعية تعتزم زيادة استثماراتها بإنشاء فندق بسعة 300 غرفة خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه.

وأضاف صبرى، فى بيان صادر عن الجمعية اليوم الثلاثاء، أن وفدا من الجمعية اجتمع مع خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ضم نافذ الجندى، رئيس شركة الجيزة للتنمية السياحية، والمهندس أحمد يسرى خليل، وذلك لمناقشة كيفية زيادة الاستثمارات السياحية بمدينة شرم الشيخ وتذليل العقبات أمام بعض الشركات السعودية المستثمرة هناك، حيث تمثل الاستثمارات السياحية 20% من إجمالى الاستثمارات السعودية بجمهورية مصر العربية.

وأشار الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، إلى أن اللقاء تناول الحديث عن عدد من المشروعات المزمع إقامتها بغرض الترويج لقطاع السياحة فى مدينة شرم الشيخ، وزيادة الاستثمارات فى هذا القطاع.

وأوضح صبرى، أن محافظ جنوب سيناء، رحب بالجهود المبذولة لإعادة النشاط السياحى أقوى مما مضى، وتم مناقشة إقامة مؤتمر للاستثمار بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة القادمة، وكذا إمكانية التعاون مع الشركات السعودية لإقامة ميناء دولى لليخوت ومضمار للهجن العربية.

تأتى هذه الجهود فى إطار رغبة الجمعية فى التعاون مع أعضائها لزيادة الاستثمار وتذليل كافة العقبات التى تواجههم.