بالصور| إزالة تعديات على 35 فدان بالقنطرة شرق بالإسماعيلية


أعلن المهندس عبدالله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، عن أنه تم تنظيم حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وبرئاسة العقيد هشام مروان، مأمور قسم شرطه القنطرة شرق، والمقدم أحمد عبد الحي، نائب المأمور، وتحت إشراف اللواء طارق شاهين، مساعد مدير أمن الإسماعيلية لفرقة الشمال، وبمشاركه أجهزة الموارد المائية والري بالقنطرة شرق، برئاسة المهندسة زينب الريس، رئيس الإدارة المركزية، لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية.



وأضاف أن لحملة قامت بإزالة التعديات الواقعة على الأراضي المخصصة لإقامة قرية خدمية بجنوب القنطرة شرق، والمخصصة لخدمة المواطنين المقيمين بالمنطقة ضمن مشروع شمال سيناء، والبالغ مساحتها الإجمالية 35 فدان، والتعديات متمثلة في إقامه عدد من المنازل، والإستيلاء على باقي المساحة بغرض تقسيمها وبيعها.



ويذكر أن هذه التعديات كانت سببًا في وقف إنشاء مقر الوحدة المحلية لقرية الشهيد حمدي البيومي الخدمية، لأكثر من 5 سنوات، وقد قام جهات الري والموارد المائية بتسليم الأرض خاليه من المعوقات.



جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، وتأكيداته على تفعيل القوانين الخاصة بمخالفات التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتنفيذ الإزالة الفورية لأي صورة من صور التعديات من لحظه ظهورها، والتصدي بكل حسم لمواجهة هذه الظاهرة.