8 نصائح لتكونى أم سعيدة

الفجر الطبي



تتعرض الأمهات للكثير من الضغوط النفسية و الجهد البدني بسبب أطفالهن خصوصا اذا كانت الأم لديها طفلا رضيعا يحتاج الي الكثير من الرعاية و الإهتمام أو كان لديها طفلا دون الثلاث سنوات و الذي يتطلب منها جهدا اضافيا لحمايته من الكوارث التي قد يقوم بها أو التنظيف وراءه.

و لكن المشكلة الحقيقة ليست فقط في تعب تربية الأطفال فقد تجدي أمهات لنفس عدد الأطفال في نفس السن بعضهن تعيش حياة سعيدة بينما تعيش الأخري حياتها مضغوطة و تعاني في بعض الأحيان من الإكتئاب! فهناك أسباب أخري لتعب الأم ولهذا هناك بعض الأشياء البسيطة التي تحتاجين الي تغير حتي تنعمي براحة و سعادة أكثر....اليك أيتها الأم نصائح لتكوني أما سعيدة!

1. تعلمي الإستمتاع بأولادك...أحضنيهم و قبليهم و استمتعي بهم...شاركيهم اللحظات و صوريهم و اضحكوا سويا...و احمدي الله علي نعمة الأطفال كل يوم...

2. اهتمي بنفسك و لو شيئا بسيطا تفعلينه كل يوم...اهمالك لنفسك سيعود عليكي بالضيق و الكآبة و قليلا من العطر و المكياج (في بيتك) سيشعرك بالسعادة بالتأكيد!

3. ابدائي يومك مبكرا قبل أن يستيقظ أبنائك ب30 دقيقة علي الأقل و لا يعني هذا أن تبدأي مهامك المنزلية مبكرا! بل استقيظي مبكرا لتشربي كوبا من الشاي و تقرأي كتابا أو حتي تستحمي في هدوء...

4. لا تجعلي علاقتك بزوجك روتينية تملئها الملل...بل كوني دائما مجددة فيها و اخرجا سويا وحدكما من دون الأطفال و لابد أن يكون هناك وقت خاص لكما بعد نوم الأولاد كل يوم تتحدثان فيه سويا!

5. لا تستسلمي للسمنة و الترهلات في جسمك...فمجرد محاولتك للحفاظ علي جسمك سترفع من معنوياتك و تجعلك أكثر سعادة...

6. حافظي علي صدقاتك و علاقاتك و لا تنشغلي في حياتك كأم لدرجة تنسيكي أصحبك....

7. اجعلي أولادك يشاركونك في أعمال المنزل بشكل منتظم و ليس فقط عندما تشعرين بالتعب!

8. اجعلي لنفسك أولوية في حياتك! فبعض الأمهات تضحي و تضحي من أجل أبنائها و تنسي نفسها حتي الطعام الذي تحبه قد لا تقوم بطبخه لأن أولادها لا يحبونه! لا تحرمي نفسك كثيرا و اجعلي لنفسك أولوية و عودي أولادك علي أن لكِ رغبات كما أن هم أيضا لهم رغباتهم...لا تكوني الشمعة التي تحترق من أجل الجميع! عزيزتي... أنتِ أيضا مهمة جدا!