"التربية والتعليم" تطبق نظام المحاضرات للثالث الثانوى وترفض إلغاء المصروفات

طلاب وجامعات



إسلام زكي

وجه محمد سعد، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تعليماته لمدراء الإدارات، والمدارس، بمدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، بتطبيق نظام المحاضرات، فى المدارس، للصف الثالث الثانوى، من الساعة الثامنة حتى الساعة 12 ظهراً.

جاء ذلك خلال الأجتماع، الذي تم عقدة، لبحث استعدادات مدارس كفر الشيخ للعام الدراسى الجديد، بحضور المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد يوسف نائب وزير التربية والتعليم ، ومديرى الإدارات التعليمية ورؤساء المدن بكفرالشيخ .

وشهد الأجتماع، العديد من الأعتراضات البعض، من مديرى الإدارات، وأوضحوا أن الأقتصارعلى نظام المحاضرات، سوف يؤثر على الدراسة للصف الأول والثانى .

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ، لا نية لها، لإلغاء المصروفات هذا العام، مشيراً أن قرار إلغاء المصروفات في العام الماضى، لم يكن من الوزير، ولكن من رئيس مجلس الوزراء.

وقال: لدينا أموال فى صندوق الدعم وحساب 7070 لبناء مدارس، ولكن لا تكون فى أراضى زراعية، لأن معظم المتبرعين يتبرعون بالأرض، ونحن ملزمون بقبول تحويل طلبات الأزهر للتربية والتعليم والعكس كما سيتم البحث فى التعاون بين الأزهر والتربية والتعليم فى سد العجز فى المعلمين .