محافظ البحيرة يتفق مع "المهندسين" على تخصيص 10 آلاف فدان للنقابة الفرعية بالمحافظة

أخبار مصر



نظمت نقابة المهندسين ندوة تحت دور المهندس الكيميائي في مجال الصناعات الحربية حاضر خلالها اللواء الدكتور المهندس، مصطفى هدهود، محافظ البحيرة وبحضور كل من اللواء حسين مسعود وزير الطيران الأسبق والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب .

وأكد المهندس طارق النبراوى، خلال كلمته أن هذه الندوة تعد الثانية التى تخص المشروعات القومية.

وقال محافظ البحيرة، أنه تم الاتفاق بينه وبين المهندس طارق النبراوى، على تخصيص 10 آلاف فدان للنقابة الفرعية بمحافظة البحيرة وذلك لانشاء وحدات سكنية بالمحافظة.

وأشار هدهود، إلى أن من أهم التحديات التي تواجه المحافظة، الفقر : 15 – 20 % من السكان تحت خط الفقر والأمية: 27% من إجمالي السكان ، البطالة: بنسبة7 % مشيراً إلى أن هناك تفاوتا بين المراكز في الدخل ومستوي المعيشة والخدمات حيث تضاعف السكان خلال الـ 40عاما الماضية.

وأوضح المحافظ، أن التحديات الاقتصادية تتمثل فى العنصر البشري المؤهل للاشتراك في النمو الاقتصادي المخطط البيئة والقمامة والاستغلال الأمثل لها وندرة الموارد المياه الجوفية – مياه النيل - الطاقة الكهربائية وزيادة معدل تلوث مياه النيل.

واختتم هدهود، الندوة بالتحدث عن قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بأن يكون فرع رشيد ودمياط وترعة السلام مياه نقية من الصرف الصحى خلال الثلاث سنوات القادمة .