iPhone 6 Plus قد يكون هو الإسم الرسمي لنسخة 5.5 إنش من iPhone 6

تكنولوجى



مؤتمر آبل الذي طال إنتظاره سيتم عقده بعد أقل من 24 ساعة، وهو المؤتمر الكبير حيث من المتوقع أن تقوم شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن iPhone 6 المرتقب، فضلا عن الساعة الذكية iWatch. وبالنظر إلى العديد من التقارير السابقة، فقد لمحت إلى أنه ستكون هناك نسختين من iPhone 6 بحيث ستأتي النسخة الأولى مع شاشة 4.7 إنش في حين ستأتي النسخة الثانية مع شاشة 5.5 إنش. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من المدونة اليابانية Macotakara، فيبدو أن نسخة 4.7 إنش من هاتف آبل ستأتي تحت إسم iPhone 6، في حين ستأتي نسخة 5.5 إنش تحت إسم iPhone 6 Plus.

في الواقع، شركة آبل لم تستخدم اللاحقة Plus لتسمية منتجاتها منذ فترة طويلة نسبيا، وكانت آخر مرة تقوم فيها بذلك مع Mac Plus، ولكن كل شيء يحدث لأول مرة، ويمكن أن يكون الدور قد حان الآن على iPhone. سمعنا العديد من الشائعات في الماضي حول إمكانية أن يأتي iPhone 6 تحت إسم iPhone 6 Air. عموما، لا شيء مؤكد حتى الآن لذلك يرجى التعامل مع مثل هذه التقارير بأقل قدر من الإهتمام، ومع ذلك فإن موقع Macotakara لديه سجل حافل ولائق عندما يتعلق الأمر بالمنتجات ذات الصلة بشركة آبل. في الواقع، كان هذا الموقع الياباني قد تنبأ بدقة بأسماء كل من iPhone 5S و iPhone 5C في العام الماضي، لذلك فمن الممكن أن يكون على حق هذه المرة أيضا.

حتى الآن نحن نعلم بأن iPhone 6 سيضم المعالج A8 الذي سيكون ثاني معالج من شركة آبل بمعمارية 64bit، ومن المتوقع أن يأتي iPhone 6 كذلك مع ذاكرة عشوائية أكبر بالمقارنة مع iPhone 5S، فضلا عن شاشة أكثر وضوحا محمية بزجاج الياقوت، بالإضافة إلى مستشعر جديد للبصمة سيكون أسرع وأكثر دقة في تحديد هوية المستخدم، وبطبيعة الحال سيأتي iPhone 6 بنظام iOS 8 كنظام التشغيل الأساسي في الهاتف.