الجهاز اللوحي HTC Nexus 9 مع المعالج Tegra K1 قادم في الربع الثالث

تكنولوجى


لقد سمعنا العديد من الشائعات حول الجهاز اللوحي HTC Nexus 9 القادم من شركة جوجل بالتعاون مع شركة HTC. وعلى الرغم من أن شركتي جوجل و HTC لم تؤكدا حتى الآن وجود هذا الجهاز اللوحي، فيبدو أن شركة Nvidia أكدت الآن وجود الجهاز اللوحي HTC Nexus 9. في الواقع، لقد شركة Nvidia وجود الجهاز اللوحي HTC Nexus 9 في وثيقة قانونية والتي تم إستخدامها في دعوى قضائية مرفوعة من قبل شركة Nvidia ضد كل من شركة سامسونج وكوالكوم، وتستطيع أن ترى وجود إسم HTC Nexus 9 في الصورة أدناه. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوثيقة تؤكد نوعا ما إثنتين من الشائعات حول الجهاز اللوحي Nexus 9 الجديد، وتشمل هذه الشائعات تصنيع هذا الجهاز اللوحي من قبل شركة HTC وتزويده بالمعالج الرباعي النواة Tegra K1 من شركة Nvidia.

وقد سمعنا في وقت سابق بأن الجهاز اللوحي HTC Nexus 9 سيأتي مع شاشة 8.9 إنش بدرجة وضوح 1600×2560 بكسل، معالج من فئة Tegra K1 التابع لشركة Nvidia، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB على الأغلب لن تكون قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 3 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل تدعم تقنية تثبيت الصورة، ويجب أن يتم تشغيل هذا الجهاز اللوحي بنظام Android L.

ليس من الواضح حتى الآن متى بالضبط سيتم كشف النقاب رسميا عن الجهاز اللوحي HTC Nexus 9، ولكن الوثيقة القانونية الجديدة المقدمة من قبل شركة Nvidia تشير إلى أنه سيتم الكشف عن هذا الجهاز اللوحي في الربع الثالث من هذا العام، لذلك إذا كان سيتم إطلاق الجهاز في ذلك الوقت، فنحن نتوقع أن يتم الإعلان الرسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.