قيادى بالحرية والعدالة: الدوحة ستطالب قيادات أخرى بالرحيل

أخبار مصر



قال سمير الوسيمى، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، أنه ربما يكون هناك أسماء أخرى بين قائمة قيادات جماعة الإخوان الذين طلبت السلطات القطرية منهم مغادرة أراضيها بخلاف الـ 7 قيادات الذين تم الإعلان عنهم رسميا.

وأكد الوسيمى، المتواجد بقطر فى تصريحات صحفية، أنه جارِ التحقق من القرار والأسماء الواردة فيه بالضبط، مشيرًا إلى أن قيادات الجماعة تم إبلاغهم، بمغادرة البلاد من القيادة القطرية، بشكل رسمى ولكنه حميمى وفى جو من الود.

وأوضح القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، أنه لا يوجد مكان محدد سيذهب له القيادات المبعدة من قطر، والأمر ليس بشكل جماعى أو فيه إلزام بجهة معينة، فكل شخص من هؤلاء له حساباته ومن استوعبته دولة قد لا تستوعبه أخرى.

الجدير بالذكر أن قيادات التى طالبتهم قطر بمغادرة البلاد هم: الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، وعصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق، وحمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، والدكتور عمرو دراج رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذى يتنقل بين قطر وتركيا، وأشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، والداعية الإخوانى وجدى غنيم، وجمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف السابق والقيادى بالجماعة .