شكرى يناقش مع نظيره الأرجنتيني تفعيل مجموعة الـ 77

أخبار مصر


استقبل سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم، وزير خارجية الأرجنتين هكتور تيمرمان، حيث تناول معه مسار العلاقات الثنائية بين مصر والأرجنتين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، إن مباحثات الوزيرين وبحضور وفدى البلدين قد تناولت التنسيق القائم بين مصر والأرجنتين فى المحافل الدولية المختلفة حول القضايا المختلفة بما فى ذلك قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار النووى وسبل تفعيل مجموعة الـ 77 بما يحقق مصالح الدول النامية والعمل على اصلاح النظام الدولى والأمم المتحدة لتصبح أكثر تمثيلاً للعالم النامي خاصة منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين تناولا ايضا الأوضاع الإقليمية بما فى ذلك تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة ومؤتمر اعادة إعمار غزة، حيث أعرب الوزير الأرجنتيني عن رغبة بلاده المشاركة في هذا المؤتمر الهام، وهو ما رحب به الوزير شكري.

كما تم تناول تطورات الأزمة السورية والأوضاع فى العراق وفي ليبيا، فضلاً عن الجهود المبذولة لمحاربة ظاهرة الارهاب بوصفها ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهتها.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون العربى اللاتينى والتعاون المشترك لمواجهة المعايير المزدوجه فى العلاقات الدولية.