معتصمو الجامعة العمالية: الإدارة ستبيع فرع أسيوط بـ 300 مليون جنيه


أحمد الليثي



كشف العشرات من العاملين بالجامعة العمالية والمعتصمين حالياً داخلها، عن الأسباب التي دفعتهم للاعتصام وهي نية الإدارة للبدء في بيع أصول الجامعة، والبدء في عرض بيع فرع أسيوط.



وأفادت مصادر عمالية داخل الاعتصام, بأن العمال اكتشفوا مخطط الاتحاد العام لنقابات عمال مصر المسؤول عن إدارة الجامعة، لتخريب الجامعة وتصفيتها, بالإضافة لما يدور حول البيع من شبهات، وأشاروا إلى نية الاتحاد بيع فرع الجامعة في أسيوط بمبلغ 300 مليون جنيه، في حين أن سعره يقدر طبقاً لما ذكر العمال بـ 900 مليون- على حد قول المصادر.



هذا بخلاف أن أجور العاملين منذ أكثر من عام ونصف دائما ما تتأخر، وذلك لكون الجامعة لا تعمل الآن، كما أن إدارة الجامعة تستولي علي اشتراكات العمال في التأمينات وصندوق التكافل، واشتراكات النقابة ولا توردها لهذه الجهات.



ولجأ العاملون بالجامعة العمالية بالأمس لرئاسة مجلس الوزراء بطلبهم بنقل التبعية، بعدما امتنعت وزيرة القوي العاملة والهجرة عن اتخاذ أي موقف تجاه وقائع الفساد في المؤسسة الثقافية العمالية، في الوقت الذي من سلطاتها تعيين مدير عام الجامعة أو إقالته.



كان المئات من العاملين بالجامعة العمالية بدأوا صباح أمس الاثنين, اعتصاما بمقر الجامعة بمدينة نصر؛ وذلك للمطالبة بنقل تبعية الجامعة العمالية من اتحاد عمال مصر إلي رئاسة مجلس الوزراء، مبررين موقفهم لكون إدارة الجامعة العمالية غير كفؤ لإدارة الجامعة إلى جانب وجود شبهات فساد، طبقاً لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.