محافظ الشرقية: المحافظة بلا أمية خلال خمس سنوات



أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان- محافظ الشرقية, بأن المحافظة بما لديها من خبرات وامكانيات مادية وبشرية إلى إتاحة الفرص الكاملة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وذلك لمحاولة استشراق المستقبل خلال السنوات الخمس القادمة لتصبح الشرقية بلا أمية.

وفى كلمته التى ألقاها نيابة عنه اللواء طارق الحارونى- السكرتير العام للمحافظة بأن مشكلة الأمية لها تداعيات على الأمن القومى المصرى.

جاء ذلك خلال حفل تكريم المتميزين والمتحررين من الأمية والمعلمين والموجهين والمشرفين والجمعيات الأهلية التى شاركت محو أمية المواطنين، فى إطار احتفالات محافظة الشرقية باليوم العالمى لمحو الأمية وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

وأشار المحافظ إلى أن خطة هذا العام للقضاء على الأمية تستهدف محو أمية أكثر من 1200 مواطن بينما اجمالى عدد الآميين بالمحافظة مليون، لافتاً إلى أنه طبقاً للخطة الاستراتيجية والتى وضعها فرع الهيئة بالشرقية خلال خمس سنوات قادمة ستصبح الشرقية بلا أمية لتحقيق الأمل المنشود.

وقال المحافظ جئنا اليوم لنشارك النماذج المضيئة التى تحررت من الأمية وحصلت على مؤهلات جامعية ومتوسطة ولتكريم المعلمين والمشرفين والجمعيات الأهلية للقضاء على الأمية .

ومن جانبه, أشاد الدكتور محب الرافعى- رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالدعم الكبير لمحافظ الشرقية فى مجال القضاء على الأمية، مشيراً إلى أن محافظة الشرقية تعد من أفضل المحافظات فى محو الأمية وتعليم الكبار، كما وافق الرافعى على صرف شهرين مكافأة للعاملين بفرع الشرقية تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم.

وطالب خيرى سليم- مدير فرع الشرقية بضرورة مساهمة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتحقيق المستهدف من الخطة للقضاء على الأمية وإعداد حصر دقيق عن الأميين بكافة المراكز والقرى لتصبح قرية بلا أمية, كما دعا لجان الذكاة والجمعيات الخيرية لربط ما يقدم من مساعدات لاستمرار أولادهم فى التعليم.