الرئاسة تتجه للتصالح مع شباب الثورة بالتلميح بتعديل قانون التظاهر


صبا أشرف




6 إبريل: الحركة كانت ستوافق على الحضور في حالة دعوتها لتعديل قانون التظاهر

اتحاد شباب الثورة: كان لابد من دعوة كافة الشباب لمناقشة قانون التظاهر وعدم الاكتفاء فقط بشباب حركة تمرد

تمرد: تعديل قانون التظاهر سيكون على رأس المطالب

المصريين الأحرار: اللقاء سيركز على التمكين الاقتصادى للشباب وتوضيح الآليات التى تمكن من تحقيق ذلك


بعد أن كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بدعوة عدد من شباب الأحزاب والقوى السياسية والثورية، للمشاركة فى ورشة العمل لمناقشة قانون التظاهر، للوقوف على وجهة نظرهم، عقب إرجاء مجلس الوزراء تعديله.

تستعد عدد من الحركات السياسية وشباب الأحزاب لحضور اللقاء، في الوقت الذي نفت فيه بعض الحركات أنه تم دعوتها لحضور ذلك الاجتماع.

وقال محمد كمال، المتحدث الإعلامي لحركة 6 إبريل جبهة ماهر ، إن الحركة لم يتم دعوتها لحضور الورشة التى تعقدها مؤسسة الأهرام لمناقشة المقترحات الشبابية حول قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن الحركة كانت ستوافق على الحضور في حالة دعوتها.

وأكد كمال ، أنه من الضروري مناقشة المقترحات التى سيقدمها الشباب لقانون التظاهر، متوقعًا أن تلقى تلك الاقتراحات صدى ويتم تعديل قانون التظاهر.

ونفى محمود فرج، القيادي باتحاد شباب الثورة، توجيه دعوة إلى الاتحاد لحضور مناقشة قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن الندوة لن تقدم جديد في قانون التظاهر.

وأكد فرج، لـ الفجر ، أنه كان لابد من دعوة كافة الشباب لمناقشة قانون التظاهر وعدم الاكتفاء فقط بشباب حركة تمرد وشباب المصريين الأحرار وجبهة الإنقاذ.

وأكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم المصريين الأحرار، وأحد المشاركين في اللقاء اليوم، أن الوفد الشبابى سوف يركز فى رسالته خلال اللقاء على التمكين الاقتصادى للشباب وتوضيح الآليات التى تمكن من تحقيق ذلك، باعتبار أن التمكين الاقتصادى للشباب سيكون له مردود فى رفع مستوى المعيشة وتحسين الخدمات فى الصحة والتعليم والإسكان كبداية لمواجهة الفكر المتطرف.

وأكد وجيه ، أن المطالبة بتعديل قانون التظاهر ستكون على رأس المطالب والإفراج عن كافة النشطاء داخل السجون، مشيرًا إلى أن الحديث عن مفوضية الشباب سيكون له دور.

فيما أوضح كريم القاضي، القيادي بحركة تمرد وأحد المشاركين في الندوة اليوم، أن تعديل قانون التظاهر سيكون على رأس مطالبه، إضافة إلى إصدار ميثاق الشرف الإعلامى للعمل على عدم تشويه شباب الثورة في وسائل الإعلام.

وتابع القاضي، أن هناك عدد كبير من شباب الحركات السياسية سيشارك في الندوة، ولن يتم إهمال حركات على حساب أخرى، لافتًا إلى أن هناك ممثل من جبهة شباب الثورة وتمرد والمصريين الأحرار وجبهة الإنقاذ والوفد.