تطعيم 15 مولود من فيرس"ب"لأول مرة على مستوى الجمهورية



تفقدت صباح اليوم لجنة من وزارة الصحة المستشفيات والوحدات الصحية المكلفة بتطعيم المواليد الجدد من فيرس ب والذى تم تطبيقة اليوم لأول مرة على مستوى الجمهورية بمحافظة الإسكندرية، وقد تم تفقد مستشفى جمال عبد الناصر ودار اسماعيل للولادة ورأس التين، وقد بدأ التطعيم في مستشفى دار إسماعيل ل15 طفل حديثي الولادة.

حيث قال الدكتور يسرى عبد المنعم مدير مستشفى دار اسماعيل للولادة بانه تم تطعيم 15 طفل حديثى الولادة بدء من الساعه 8 صباحا حيث تم تواليد 15 حالة على مدار 6 ساعات وتم تطعيمهم مباشرة.

وصرح الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه اليوم يتم تطعيم المواليد الجدد من الالتهاب الكبدى الفيروسى ب لجرعة صفرية وذلك لأول مرة على مستوى الجمهورية، حيث سيتم التطعيم فى خلال 24 ساعة الأولى من الولادة وذلك لتقليل نسبة الإصابة بمرض الالتهاب الكبدى الفيروسى ب وذلك كمرحلة أولى على مستوى محافظات الجمهورية .

وأن التطعيم سيكون فى جميع مكاتب الصحة والواحدات الصحية التابعة لمناطق وسط وغرب والجمرك، وكذلك مستشفيات رأس التين العام ودار اسماعيل للولادة و جمال عبد الناصر للتأمين الصحى، وأنه قد تم تدريب فريق التمريض والممرضات الريفيات على طريقة التطعيم والطريقة المتابعة فى التسجيل هذه التطعيمات.

وأكد أنه يجب توعية الأسر المصرية من خلال الإعلام بأهمية التطعيم لفيرس ب لأنه الأكثر خطراً والأشد فتكا ويصاب به الطفل المولود وهو غير قابل للشفاء نظرا لاصابته بالالتهاب الكبدى المزمن ثم الفشل الكبدى والأورام السرطانية بالكبد ثم الوفاه، وأن التطعيم منه يعني الحفاظ على الشعب المصري من الأمراض المزمنة، التي تستنزف الموارد البشرية والاقتصادية.