بالفيديو: رينو تتحدى أزمة الوقود بسيارتها الجديدة


تعتزم شركة رينو الكشف عن سيارة اختبارية جديدة ربما تكون منافسا قويا للسيارة XL1 التى أنتجتها فولكس فاجن و التي تعتبر من أقل السيارات استهلاكاً للوقود في العالم.

أهم ما يميز هذه السيارة الاختبارية التي أطلقت عليها الشركة الفرنسية اسم ايولاب ، هو المحرك المستعار من طراز Z.E. الهجين، والمكون من 3 اسطوانات بسعة 1.0 لتر و يولد قوة 74 حصان، والذي يعمل جنبا إلى جنب مع محرك كهربائي يتم شحن بطاريته عن طريق قابس كهربائي يولد قوة 67 حصان و200 نيوتن.متر من عزم الدوران.

كما تتميز السيارة بموزع هواء أمامي متكيف (متحرك) وأجزاء ديناميكية خلفية مثبتة على جوانب الصادم الخلفي، يمكن فتحها لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية، وإطارات مثيرة تتمدد للخارج لتساعد على تبريد المكابح ولتخفيف حدة قوة الجر، كما تم تجهيزها بنظام تعليق متكيف أيضاً يقوم بتعديل ارتفاع السيارة أوتوماتيكياً.

أهم ما يميز ايولاب هو وزنها الذى يبلغ 400 كجم فقط ، و قدرتها على السير لمسافة 100 كم بلتر واحد فقط من الوقود ، كما يمكنها السير لمسافة 60 كم على طاقة المحرك الكهربائي فقط.

هذا و من المقرر عرضها للجمهور خلال فعاليات معرض باريس الدولى للسيارات المقرر اقامته في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.