بالصور ..إنتظام الدراسة بـ 2042 مدرسة بالمنوفية ومكافآت للمدراس المتميزة



انتظم اليوم نحو 750 ألف طالب وطالبة بـ 2042 مدرسة على مستوى إدارات محافظة المنوفية التعليمية فى الحضور أول أيام العام الدراسى الجديد 2014/ 2015 بجميع المراحل التعليمية المختلفة ابتدائى ، إعدادى ، ثانوى ، فنى ودخول 12 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة أمام المدراس.

وأكد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية انه تفقد سير العملية التعليمية منذ الصباح الباكر برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم مشيرا إلى انه تعامل مع كافة الشكاوى التى تلقها من عدم وجود مقاعد كافية بالمدراس وخاصة مدرسة شطانوف بإدارة اشمون ووجه بسرعة إرسال مقاعد خلال ساعة واحدة مشيرا إلى انه انبهر بمستوى عدد من المدراس الحكومية التى تتميز عن مدراس خاصة وأجنبية حسب وصفه.

وأضاف المحافظ انه استمع لعدد من شكاوى أولياء الامور بخصوص زيادة عدد الفصول وتقليل الكثافة وتوفير مناخ مناسب لابنائهم الطلاب ووعدهم بالتواصل مع هيئة الابنية التعليمية لحل مشاكلهم.

وأشار المحافظ أن نسب الحضور تخطت 98 % بجميع المراحل التعليمية فيما عدا الصف الثالث الثانوى نسب الحضور أقل إلا انه وجه مديريى المدراس بتحفيز الطلاب على الحضور وزيادة الانشطة الترفيهية والرياضية بالمدراس.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم على عدم ربط المصروفات الدراسية بتسليم الكتب المدرسية مشيرا إلى حصة المحافظة من الكتب تم تسلمها ووصولها للمدراس بنسبة 96 % مشيرا إلى أنه استجاب لتقسيط المصروفات تيسيرا على المواطنيين على الرغم من صغر قيمة المصروفات.

وأبدى وكيل الوزارة سعادة من الشكل الذى ظهرت عليه مدرستى ميت ابو شيخة الابتدائية التابعة لإدارة قويسنا ومدرسة قويسنا المتميز للغات مشيرا إلى أنه يدرس منح مكافأة للعاملين بهما نظرا لشكل الرائع التى خرجت به المدرسة فى اليوم الأول للدراسة.

وأكد وكيل الوزارة انه تعامل مع شكوى أهالى قرية الشهيد فكرى بالمطالبة بنقل مدير مدرسة الابتدائية لانتمائه لجماعة الاخوان بالطرق القانونية وإخطار الامن الوطنى الذى بدوره أكد انتمائه للجماعة وبالفعل تم نقله لإدارة بركة السبع وإنهاء الازمة.

ووجه عمارة الشكر لجهود مجالس المدن على الشكل الحضارى والمظهر الجمالى الذى ظهرت به المدارس من الخارج ورجال الأمن بالتواجد واليقظة امام المدراس منذ الصباح الباكر مؤكدا انه لم يدخر جهدا لتسير العملية التعليمة على أكمل وجه.