المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء معهد فني للتمريض بكلية التمريض "جامعة حلوان"

أخبار مصر



وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء معهد فني للتمريض بكلية التمريض جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة و إشراف والدكتور ممدوح مهدي عميد كلية التمريض.

وذلك في إطار سعي الدولة نحو تطوير أداء المؤسسات الطبية والمستشفيات الجامعية واهتمام الجامعة، بصحة الإنسان وتوفير الخدمات الطبية المتميزة له ، تم إنشاء المعهد على أن تبدأ الدراسة به في العام الدراسي (2014-2015 ).

وأشارت الدكتورة انتصار فتوح عبد المنعم الأستاذ المساعد بقسم صحة الأم وحديثي الولادة بكلية التمريض ومدير المعهد الفني للتمريض، أن التقديم بالمعهد سيكون عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد العليا ، وأن المعهد سيقبل 150 طالب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة العلوم أو ما يعادلها بشرط اجتياز اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بمقر كلية التمريض بالجامعة .

وستكون مدة الدراسة بالمعهد عامين أكاديميين يعقبها ستة أشهر تدريب إجبارية امتياز تحت إشراف المعهد ولا تمنح درجة الدبلوم الفني للتمريض منه الا بعد اجتياز فترة الامتياز بنجاح.

ويحق لطلاب المعهد المتفوقين الالتحاق بكلية التمريض واستكمال الدراسة بها ، وذلك بهدف سد العجز الشديد في المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التمريض ومساعدي التمريض ولتحسين الأداء بالمنظومة الخدمية الصحية بها .