بدء انتخابات التجديد النصفي لمقعد النقيب ونصف المجلس بصحفيين الإسكندرية


عقد صباح اليوم الإربعاء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، حيث يتم طرح ثلاثة مقاعد من مجلس النقابة للانتخابات، بالإضافة إلى انتخابات علي مقعد النقيب الفرعي بالإسكندرية.

ويتنافس على مقعد النقيب ثلاثة مرشحين من بينهم النقيب السابق كما يتنافس على ثلاث مقاعد لمجلس النقابة 7مرشحين من بينهم مرشحان سابقين.حيث يجب أن يحصل الفائزين علي نسبة تتجاوز نصف الأصوات الصحيحة، صوت لمنصب النقيب أو يتم إجراء الإعادة بين المرشحين الحاصلين علي أعلي الأصوات في نفس اليوم ويشرف على الانتخابات السكرتير العام بنقابة القاهرة كارم محمود.

ويتقدم على مقعد نقيب الصحفين 3 مرشحين من بينهم عصام رفعت جريدة الأهرام النقيب السابق وهويدا فتحى جريدة الأخبار وكمال عوض جريدة المساء، كما تقدم 7 مرشحين على مقاعد مجلس النقابة وهم محمد محمود جريدة الجمهورية وعمرو حافظ جريدة الجمهورية ورامى ياسين جريدة الاهرام واشرف حامد وحسن ابو شقرة جريدة الميدان وأشرف منير جريدة المسائية وهيثم الشيخ وكالة انباء الشرق الأوسط.

وفى حالة الاعادة على منصب النقيب يتم الاقتراع فى نفس اليوم وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية تجرى الاعادة على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة اول اكتوبر المقبل بمقر النقابة بالاسكندرية.