إضراب تحذيري لأولياء أمور طلبة مدارس الأونروا بالنصيرات في قطاع غزة



علق أولياء أمور طلبة مدارس الاونروا في مخيم النصيرات بقطاع غزة، الدوام المدرسي اليوم الخميس احتجاجا على ما وصفوه تقليص الاونروا لخدماتها، محذرين من تصعيد خطواتهم الاحتجاجية في 23 مدرسة في المخيم حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم وتوفير حقوق الطلبة اللاجئين في المدارس.

وأكد عضو المجلس المركزي لأولياء الأمور في النصيرات هاني مزهر -حسبما ذكرت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية اليوم الخميس- أن جميع المدارس في النصيرات كانت خالية من الطلاب، داعيا إدارة الاونروا للاستجابة لمطالب الأهالي بتوفير الزي المدرسي والحقائب والأدوات المكتبية للطلبة، إلى جانب إعادة الوجبة الغذائية وإعادة الـ 100 شيكل التي تم إيقاف صرفها وتقليص عدد الطلاب في الشعب المدرسية حيث يصل عدد الطلاب إلى 50 طالبا، بالإضافة الى توظيف معلمين جدد وفتح مدارس جديدة في المنطقة.

وأوضح أن هذه التقليصات في المدارس بدأت منذ ثلاث سنوات.. مطالبا بعدالة التعامل مع الطلبة وداعيا الاونروا بأن تقوم بواجباتها تجاه اللاجئين لا أن تقف ضدهم، حسب قوله.

وحول توزيع الزي المدرسي على الطلبة والحقائب، أكد مزهر أنه لم يتم التوزيع على الطلبة وما تم الحديث عنه عبر الاعلام لم يطبق وقال مزهر إنه لا يوجد تدريس في المدارس إلى ما بعد عيد الأضحى حتى أن البرامج الترفيهية التي تم الحديث عنها لا تطبق .