"الجيل الديمقراطي" يطالب السيسي بعدم مشاركة مصر في التحالف ضد "داعش"

أخبار مصر


هند خليفة

ثمن حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجى الشهابي، المنسق العام للتيار المدني عضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الامريكية والنتائج المترتبة على لقاءاته برؤساء دول العالم، والتي تعدت الـ 30 مقابلة مما يعد اعترافاً مجددا من دول العالم المختلفة بثورة 30 يونيو .

واشاد حزب الجيل بكلمتي الرئيس في قمة المناخ والجلسة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي نزعت التصفيق الحاد من الشرعية الدولية اكثر من مرة.

وقال الجيل انه طالب الرئيس بعدم السفر خوفاً على حياته ومعرفة منه بعداء اصحاب الكاوبوى وعدم تورعهم عن فعل اى جريمة لتحقيق مخططهم ومصالحهم، معترفاً بأن الرئيس كان الاكثر شجاعة وجراءة وسافر لتحقيق اهداف وطنية وحققت زياراته نتائج سياسية واقتصادية هائلة.

وأكد الحزب انه مازال على ايمانه بأن امريكا عدو يضمر الشر لنا، داعياً الى التنبه واليقظة من مخططاتها الجديدة التي تقوض الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة العربية، مطالباً رئيس الجمهورية بعدم مشاركة مصر في التحالف الذى انشأته امريكا للحرب على داعش .

وأكد حزب الجيل ان داعش صناعة امريكية وهى الان مدخلها لرسم خارطة جديدة للشرق الاوسط على غرار سايكس بيكو التي أوأدها الشعب المصري في 30 يونيو و3 يوليو من العام الماضي.

وحيا ناجى الشهابي، ردود الرئيس القوية على عجرفة الرئيس الأمريكي اوباما وتحديده ان الحكومة المصرية تبلور سياستها استجابة للإرادة الشعبية والاولويات الوطنية باعتبار ذلك ثمرة لثورتين عظيمتين وضعتا مصر على طريق بناء دولة ديمقراطية تعلى من قيم الحرية وتحترم مبادئ حقوق الانسان وتلبى طموحات الشعب المصري في تحقيق التنمية والتقدم وان القضاء المصري سلطة مستقلة تحكم بموجب القوانين وحدها.