الجيزة ترفع 30 ألف طن ناتج مخلفات الأضاحى خلال العيد

أخبار مصر



قال الدكتور على عبد الرحمن- محافظ الجيزة إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل بدأت فى إصلاح وصيانة ما تم إتلافه بالمسطحات الخضراء بالحدائق والشوارع خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ورفع ما تم إتلافه من النباتات والشتلات وزرع شتلات جديدة لإستعادة المظهر الجمالى لهذه المناطق على ما كانت عليه فى السابق.

وقال المحافظ, إنه تم تكليف متعهدين إضافيين للعمل خلال فترة العيد والحفاظ على مستوى النظافة بجميع شوارع وميادين المحافظة وتكليف المتعهدين الحاليين بزيادة الكميات المرفوعة من القمامة والتعامل مع مخلفات الأضاحى فى الأحياء والمدن بصورة سريعة.

ولفت إلى أن الهيئة قامت برفع أكثر من 30 ألف طن ناتج مخلفات الأضاحى على مدى أيام العيد كان أغلبها من المناطق التى تتميز بالكثافة السكانية العالية كمناطق الوراق وإمبابة والمنيرة الغربية وبولاق الدكرور والعمرانية وقامت مديرية الطب البيطري مع اللجنة المشكلة للأشراف على تجميع جلود الأضاحي للإستفادة منها لشراء سيارات إسعاف.

وأضاف, أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل تواصل رفع المخلفات من الشوارع بالتنسيق مع أحياء المحافظة الـ 8 بعد أن قامت بإلغاء الأجازات ورفع درجة الإستعداد للعمال والسائقين والمشرفين على قطاعات النظافة.

وأوضح أن هذه الأعمال كانت تتم بالتوازى مع أعمال النظافة بالشوارع وحول أماكن التجمعات بالحدائق والمناطق الأثرية بالهرم وإمتداد كورنيش النيل بنطاق أحياء الجيزة.

وأوضح عزت الخرصه- رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أن عمال الهيئة قامت برفع ما يقرب من 5 آلاف طن قمامة ومخلفات الذبح فى أول أيام العيد فقط حيث تم رفعها أولاً بأول على مدار اليوم لتفادى تراكمها.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنها قامت بالدفع بـ 300 سيارة ومُعدة وفرق عمال نظافة من خلال إستمرار العمل على 3 ورديات صباحية ومسائية وليلية حيث تم التركيز على المناطق المقام بها شوادر للخراف والعجول بكافة الشوارع.

وألمح إلى أن الهيئة قامت بتوزيع أكياس للقمامة على رواد الحدائق العامة والمتنزهات بلغت 300 ألف كيس قمامة للحفاظ على نظافتها من الداخل.