رينو سبيس تزداد في العملية والراحة وخفة الوزن



قدم صانع السيارات الفرنسي رينو مؤخراً سيارته الجديدة سبيس 2015 خلال معرض باريس الدولي للسيارات التي أظهرت اختلافات كبيرة عن الموديل السابق سواء من حيث الشكل الخارجي والتصميم أو من حيث عدد آخر من الأمور التي تشمل ارتفاع السيارة الذي يقل عن الموديل السابق بمقدار 63 سم ، ويعوض ذلك ارتفاع السيارة عن الأرض بشكل أكبر عن السابق وحصولها علي مزيد من الطول الذي يبلغ 16 مم بجانب تقليل وزن السيارة بواقع 13% أي ما يعادل 250 كجم من خلال اعتمادها علي قاعدة البناء CMFوتكوين جسم السيارة من خامات خفيفة مثل الألومنيوم والبلاستيك واللدائن الحرارية .

كما تم تقديم عدد آخر من التحديثات علي السيارة فيما يتعلق بمنظومة الدفع ، وهو ما سيزيد كفاءة السيارة بما يقترب من معدل الربع عن أدائها في الموديل السابق. وفيما يتعلق بطاقة الدفع المحدثة ، فسوف تتوفر للسيارة عبر محرك 1.6 لتر بنزين مزود بشاحن توربيني بجانب استخدام السيارة لمحركين ديزل هما dCi بقوة 128 أو بقوة 157 حصان . كما سيتوفر للسيارة محرك بنزين TCe 200 بقوة 197 حصان .

ولمزيد من القيادة الممتعة والمختلفة ، زودت السيارة بتقنية Multi-Sense التي توفر نوعاً من التنسيق والتحكم بين التقنيات المختلفة في السيارة بجانب تحكمها في نظام 4Control للدفع الكلي. وسيتوفر لجسم السيارة ومكوناتها خامات ومكونات عالية الجودة توفر العملية والراحة.