شاشة "نيكسوس" الجديد ستكون الأكبر بين الهواتف اللوحية

تكنولوجى


أوردت صحيفة غارديان البريطانية تقريراً حول صدور هاتف غوغل نيكسوس المرتقب تقول فيه إن الشركة الأمريكية تعتزم إطلاق أحدث هواتفها الأندرويد الحاملة للعلامة التجارية نيكسوس في وقت لاحق الشهر الجاري، وستكون شاشته الأكبر على الإطلاق ضمن فئة الفابليت ، المزيج من الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي.

ويأتي جهاز نيكسوس الجديد بشاشة عرض قياس 5.9 بوصة أي أكبر من سامسونغ غالاكسي نوت وأبل آي فون 6 بلس ، وستقوم بتصنيعه شركة موتورولا لأول مرة بعد استحواذ شركة لينوفو الصينية عليها، فبالنسبة للإصدارات السابقة من سلسلة نيكسوس بما فيها الأجهزة اللوحية صنُعت من قبل إتش تي سي و أسوس و سامسونغ وكذلك إل جي .

نيكسوس 6 ، كما ورد في التسريبات السابقة، سيكون خليفة الهاتف نيكسوس 5 ذي الشاشة 5 بوصة، والذي طرحته غوغل في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2013، وتسعى الشركة من خلال هاتفها الجديد إلى دفع عجلة اتجاه الهواتف الذكية ذات الشاشات كبيرة الحجم التي تزيد عن 5.5 بوصة و المعروفة باسم (فابليت).

وتأمل غوغل مع إطلاق هاتفها الجديد نيكسوس 6 الذي سيحمل الاسم الرمزي شامو منافسة هواتف أبل ومايكروسوفت نوكيا وتعزيز نظام تشغيلها أندرويد لاسيما مع الهواتف اللوحية كبيرة الحجم.