مسئول الإعلام بـ"فالكون" يطالب بتحرى الدقة والوضوح فى نقل المعلومات

أخبار مصر


نفى مدحت عاكف المستشار الإعلامى لمجموعة فالكون للأمن والحراسة ، ما تردد عن انسحاب أفراد الأمن التابعين للشركة من أمام الجامعات نتيجة أحداث الشغب والبلطجة من طرف بعض العناصر المخربة ، مضيفا أن المجموعة تدين بشكل قاطع ومفصلى تلك الإشاعات المغرضه التى أطلقها بقصد بعض أصحاب المصالح والنفوس الضعيفة.


واضاف عاكف أن من روج لهذه الإشاعة لا ينتسبون لمهنة الصحافة ، مؤكدا أن افراد أمن فالكون المكفين بتأمين الجامعات غير مسلحين بأى أسلحة من اى نوع ولا حتى عصا، مضيفا أن هذا وفقا لبنود العقد المبرم بين الشركة ووزارةالتعليم العالى والذى ينص على أن الشركة غير مسئوله بأى صله عن أى نوع من الاحتكاكات او المظاهرات او الاشتباكات داخل الحرم الجامعى أو حتى خارجه ، منوها أن أى مشكله داخل الحرم الجامعى تخص الأمن الادارى للجامعه واى شغب يخص الشرطه فقط لا غير.

واشار ان مهمة أفراد الشركة تقتصر على تسهيل حركه دخول وخروج الطلاب ومنع دخول أى مواد مخالفة مثل الأسلحه أو مواد الاشتعال او المتفجرات والشماريخ،وذلك عن طريق الاجهزه الحديثه التى تتعامل بها مثال جهاز الاكس راى وكاشف المعادن اليدوى والمميكن وجهاز كشف المتفجرات وجهاز المسح الذرى للمتعاملين مع المخدرات او المفرقعات فقط.


وأكد عاكف أن مجموعة فالكون شركة مساهمة مصرية ، وبحسب القانون المنظم لشركات الأمن من الدوله المصرية لا يجوز لشركه أمن أن يكون لها شريك أجنبى اصلا، مضيفا ان الشركة تعمل بالسوق المصريه منذ 8 سنوات ومن يمتلكها بنسبه كبيره كمساهم البنك التجارى الدولى وبعض المساهمين المصرين،نافيا أن يكون لأى رجل أعمال معروف كان أو حتى مغمور سهم واحد فى الشركة وهذا مثبت بالمستندات.

وطالب عاكف وسائل الإعلام وزملائه فى العمل الصحفى والإعلامى تحرى الدقة والحيادية وعدم نقل اى معلومة غير مستندة لدليل قاطع حتى لا يستغل أصحاب النفوس الضعيفة المواقف فى إشعال الشغب .