"التلاوى" تفتتح ورشة القيادات الشابة بالفيوم‎

أخبار مصر


تفتح السفيرة ميرفت التلاوى- رئيس المجلس القومى للمرأة ورشة عمل بعنوان دور القيادات الشابة لمناهضة الظواهر الاجتماعية والصحية السلبية ضد المرأة بمحافظة الفيوم، وذلك بعد غد الأربعاء وبحضو ر حازم عطية الله محافظ الفيوم، والأستاذة ليلى طه مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم، وأعضاء الفرع بالمحافظة.

وتأتي ورشة العمل من منطلق حرص المجلس على خلق كوادر شابة بفكر جديد تناهض الافكار السلبية المتغلغلة في فكر وثقافة المجتمع المصري والتى تخلط بين صحيح الدين والعادات والتقاليد المتوارثة عبر الأجيال، هذا بالإضافة التى تكوين مجموعات عمل من الشباب والشابات المدربين في كل محافظة ودمجهم في جهود المجلس لتحقيق أهدافه.

وتستهدف ورشة العمل الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً لإكسابهم مهارات القيادة, وستناقش ورشة العمل تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة تجاه المرأة فيما يتعلق بالعنف ضد المرأة – زواج القاصرات- ختان الإناث- معوقات تنظيم الأسرة .

كما يتضمن التدريب والذى يمتد على مدار يومين موضوعات من بينها مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى اللفظى وغير اللفظى ، ومهارات العمل الجماعى، ومراحل نمو العمل الجماعى، كما يشتمل التدريب موضوعات أخرى مثل مهارات القائد الناجح الفعال، والتفكير الإبداعى الإبتكارى غير النمطى، وإتخاذ القرار والطرق الموضوعية الحديثة لحل المشكلات.