كتائب القسام تعلن تسليم شاليط الى الجانب المصري

عربي ودولي


/أعلنت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس اتمام المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى وذلك بتسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الى الجانب المصري فيما اكدت انه لن يتم تسليمة الى اسرائيل الا بعد الافراج عن اسرى المرحلة الاولى وعددها 477 اسيرا واسيرة.

وأكد محمود الزهار القيادي البارز فى حماس في تصريح له أن كتائب الشهيد عز الدين القسام سلمت رسميا الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط للسلطات المصرية وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنه تم تسليم جلعاد شاليط إلى الجانب المصري رسميا.. لكن لن يسلم للجانب الاسرائيلي إلا بعد وصول كافة الأسرى الفلسطينيين .وقال الناطق باسم حركة حماس في غزة سامى أبوزهري أن تنفيذ صفقة التبادل فى مرحلتها الاولى يجري بشكل جيد ، مشيرا الى أن الاسرى الفلسطينيين سيتوجهون الى غزة بعد انتهاء التسليم . وقد انتهت الاستعدادات لبناء منصة المهرجان الرئيسية على أرض الكتيبة غربي مدينة غزة لاستقبال الاسرى المحررين ،حيث يقوم الأسرى فور وصولهم الى غزة بكسر أسوار سجن هيكلي شيدته عناصر حماس على منصة المهرجان وسيخرجون منه وسط التهليل والتكبيرات التي ستنطلق من جمهور عريض يتوافد حاليا للمشاركة فى الاحتفالات. وفي قطاع غزة تجوب عناصر من كتائب عز الدين القسام الشوارع على متن آليات قتالية حربية وسيارات رافعين الاسلحة الثقيلة ،في إشارة إلى النصر الذي حققته الحركة والمقاومة الفلسطينية التي أسرت شاليط والتي تفخر بأنها أخفت شاليط لمدة

خمس سنوات دون أن يتمكن الاحتلال من معرفة مكانه ، كما تتطلق من المساجد صيحات التكبير ابتهاجا بهذا النصر.

وشهدت شوارع القطاع انتشارا كثيفا لعناصر من الشرطة التي استنفرت وأعلنت حالة الطوارئ في صفوفها وبدأت انتشارها بالشوارع وعلى المفترقات الرئيسية في ساعات مبكرة من صباح اليوم.