بالفيديو.. خطة استراتيجية للقضاء على الأمية بالإسماعيلية



قال اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظه بكامل أجهزتها التنفيذية تسعي جاهدة لمساندة ودعم مشروعات محو الأمية، والعمل علي تحفيز وجذب الدارسين لفصول محو الأمية، وتحفيز المدرسين والعاملين بالفرع من أجل تحقيق المستهدف من الخطة للقضاء على الأمية.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه، الدكتور محب الرافعي، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والوفد المرافق له من قيادات الهيئة، وبحضور علي عبد القادر، المدير العام لفرع الهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

وخلال اللقاء استعرض محافظ الإسماعيلية مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامه لتعليم الكبار، البرامج التنفيذية والخطوط العريضة للخطة الاستراتيجية لمحو الأمية، والتي تستهدف القضاء على الأمية في مصر خلال الفترة من 4 إلي 6 سنوات.

وخلال اللقاء, أشاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئه العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمستوى العام للإسماعيلية والجهود المبذولة من المحافظة، وفرع الهيئة في مجال محو الأمية.

وأشار إلى أن الإسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة في مجال الأنشطة والجهود التي تبذل لمحو الأمية والقضاء على التسرب من التعليم.

وأضاف رئيس الجهاز, أنه من المنتظر مع نهايه العام المالي 2014 /2015 أن تصل نسبة الأمية في الإسماعيلية إلي مستوى الصفر الافتراضى، ويتم الإعلان عن خلو المحافظة من الأمية بهذة النسبة، وأن الخطه الاسترتيجية لمحو الأمية في مصر تتضمن التركيز على تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في مجال محو الأمية، والتركيز على القطاعات الريفية والقرى والتوابع والمناطق الشعبية، بالإضافة إلي تفعيل دور الجامعات وكليات التربية ووزارة الشباب والرياضة، والمؤسسات الحكومية، والمديريات الخدمية.