بالصور.. إفتتاح المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الصدرية بطب المنصورة



نظم قسم الأمراض الصدرية بكلية طب بجامعة المنصورة ، اليوم الأربعاء ، المؤتمر السنوى بعنوان الجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية ، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، والدكتور ايهاب سعد عميد كلية الطب .

يهدف المؤتمر إلى التوصل للجديد فى مجال علاج الأمراض الصدرية والتى تمثل السبب الرابع للوفاة على مستوى العالم بسبب التدخين وأمراض الحساسية ، و يناقش المؤتمر الجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية التداخلية والجديد فى تشخيص الأمراض الصدرية عن طريق الموجات الصدرية ، كما يناقش المؤتمر الجديد فى مناظير الصدر ومناظير الشعب الهوائية وتحويل علاج الامراض الصدرية من العلاج التقليدى إلى العلاج التداخلى عن طريق المناظير خلال 10 ابحاث ، كما يتناول نقل خبرات جامعة المنصورة وعين شمس وأسيوط فى مجال مناظير الصدر موجات الصوتية للصدر كما سبق اعمال المؤتمر ورشة عمل لمنظار التجويف الصدرى .

يحاضر فى المؤتمر نخبة من أساتذة الامراض الصدرية منهم : الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ، والدكتور طارق صفوت بجامعة عين شمس ، والدكتور عماد قراعة بجامعة عين شمس ، والدكتور جمال العجمى - أستاذ بكلية الطب بجامعة أسيوط ، والدكتور ممدوح محفوظ أستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، والدكتور صلاح سرور - أستاذ بكلية الطب بجامعة الاسكندرية ، والدكتور مصطفى رجب - أستاذ بكلية الطب بجامعة الزقازيق .

واستعرض الدكتور سيد عبد الحافظ نشأة القسم من 1970 وتطوره حتى اصبح بالوضع الحالى الذى يخدم 6300 حالة سنويا وبه 13 سرير بالعناية المركزة و10 جهاز تنفس صناعى و6 جهاز تداخلى .

وأعرب الدكتور ايهاب سعد عن سعادته بوجود رئيس الجامعة فى افتتاح المؤتمر وفى بدايته زيارته لكليات الطب ، وأشار أن كلية الطب هى رائدة فى المجال الطبى وستعمل على الإرتقاء بكلية الطب وجامعة المنصورة ، كما سنعمل على افتتاح مجمع جراحات القلب والصدر العام القادم .

وأكد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، أن كلية الطب من الكليات المميزة وهى ثرية بعقول أبنائها وستعمل على تطوير الخدمة الطبية لصالح المرضى ، وسنعمل على أن نكون أفضل عون لعلاج المرضى الذين يعانون من كثير من الأمراض ، كما تحرص إدارة الجامعة على التعاون مع ادارة الكليات المختلفة للعمل على تطوير الجامعة .

و أشار القناوي أنه سيتم افتتاح العيادات الخارجية لمجمع جراحات القلب والصدر قريبا تيسيرا على المرضى وتقديم افضل خدمة طبية ، و أن وطننا يستحق ان يكون افضل من ذلك من خلال جهود أبنائه المخلصين .

كما قام الدكتور محمد القناوى بجولة تفقدية لمدرجات كلية الطب وبرنامج المنصورة مانشستر الطبى، وهنأ الطلاب بالعام الدراسى الجديد وأن كلية الطب من الكليات المميزة بالجامعة ويتطلع لرؤية أفضلالخريجين من كلية الطب لتقديم أفضل خدم طبية للمرضى .