مركز حقوقي يناشد وزير التعليم بالتدخل لإنهاء أزمة "معلمي" المدارس الزراعية بقنا

طلاب وجامعات



بسام عبدالحميد

أعلن مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، عن تضامنه الكامل مع 45 من معلمي مدرسة نجع حمادى الثانوية الزراعية، والصادر بحقهم أمر نقل من وكيل وزاره التعليم بقنا، منذ أيام إلى مدارس دندرة وقفط ونقاده .

وقال بركات الضمراني، مدير مركز حماية بقنا، أن المعلمين منهم أكثر من 20 سيدة، وكذلك معلمي مدرسه فرشوط الثانوية الزراعية المنقولين إلى مدرسه العمرة ابوتشت، وعددهم حوالي 13اكثرمن نصفهم سيدات، مطالبا الدكتور وزير التعليم اللواء محافظ قنا بسرعة التدخل لوقف ذلك الأمر.

وأكد الضمراني، على أنه سيتم تشريد عشرات الأسر بجانب عدد كبير من المعلمات فى السفر والتنقل بين مراكز المحافظه المترامية الأطراف، بخلاف تعرض هؤلاء المدرسين لضغوط نفسيه وأعباء مالية تؤثر على أدائهم وكذلك الحالة الغير آمنه بالنسبة للمعلمات وأسرهم.

وأشار الضمراني، إلى أن هذا سيؤثر هذا على العملية الدراسية كون هذا القرار متضمن دمج الفصول الى النصف، مضيفا ان هؤلاء المعلمين ناشدو وكيل الوزارة بقنا ومدير التعليم الفني والتعليم الزراعي إلا أن مطلبهم لم يلق أي اهتمام من المسئولين.

وناشد الضمرانى، الوزير بالنظر فى رفع الظلم عن هؤلاء المعلمين، حفاظا على استقرارهم الأسرى وعدم التأثير على العملية التعليمية بتلك المدارس.