محاكمات اليوم..استئناف "دومة ومرسي والعمدة"..والحكم على نجل "الجرف" وتأديب القضاة

أخبار مصر


تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة الناشط السياسى، أحمد دومة و268 آخرين في قضية أحداث مجلس الوزراء، في العاشرة من صباح اليوم.

وتستأنف محكمة جنح الهرم ثانى جلسات محاكمة ياسر علي المتحدث الأسبق باسم رئاسة الجمهورية، والرئيس السابق لمركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في اتهامه بالتستر على رئيس الوزراء الأسبق الدكتور هشام قنديل وتورطه فى مساعدة قيادات جماعة الإخوان وعناصرها على الهروب خارج البلاد.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بطرة، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في قضية الهروب من سجن وادى النطرون ، في العاشرة من صباح اليوم.

وتستأنف محكمة أكتوبر محاكمة محمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق، ومحمد عبد الرشيد صاحب قناة الحافظ؛ لاتهامهما بسب وقذف المهندس نجيب ساويرس على إحدى القنوات الفضائية، في العاشرة من صباح اليوم.

وتصدر محكمة جنح أول أكتوبر، حكمها في قضية نجل عزة الجرف، عضو مجلس الشعب المنحل، وطبيب بيطري، باتهامات التظاهر بدون ترخيص، والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإثارة الشغب.

تنظر دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، دعوى حل حزب مصر القوية وإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب واعتباره كأن لم يكن، أو إلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه، في العاشرة.

وينظر مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة، جلسة اتهام 15 قاضيا بالعمل فى السياسة لصالح جماعة الإخوان، والانضمام لحركة قضاة من أجل مصر في العاشرة من صباح اليوم.


وتنظر محكمة جنايات قنا أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية أحداث الهلايل والدابودية الشهيرة بأسوان , في العاشرة من صباح اليوم.

وتستأنف محكمة جنايات المنصورة محاكمة طالب ينتمي لتنظيم الإخوان بجامعة المنصورة كان قد حكم عليه بالمؤبد غيابيا القضية شملت 70 متهما بقتل عادل إبراهيم السعيد والشروع في قتل أخرين والقيام بأعمال عنف وإرهاب خلال الأحداث التي شهدها شارع أحمد ماهر بالمنصورة في شهر أغسطس 2013.

وتنظر محكمة جنح مصر الجديدة، محاكمة الشيخ عبد الله بدر، والمستشار وليد شرابي و3 آخرين، بتهمة بث أخبار كاذبة والتحريض على القتل في أحداث الاتحادية, في العاشرة من صباح اليوم.