نتنياهو يهدد باغتيال الأسرى المفرج عنهم إذا عادوا للمقاومة

العدو الصهيوني


هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو باغتيال الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم في إطار صفقة تبادل مبرمة مع حركة المقاومة الإسلامية حماس ، إذا ما عادوا لعمل المقاومة وتنفيذ اعتداءات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، عقب استقبال الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، في قاعدة تل نوف العسكرية، إسرائيل ستواصل محاربة الإرهاب وستستهدف أي مخرب مفرج عنه إذا عاد لممارسة الإرهاب ، كما قال.

وأوضح بأنه اشترط خلال المفاوضات مع حركة حماس إبعاد معظم الأسرى إلى خارج الضفة الغربية والإبقاء على قادّة الحركة الكبار في الأسر؛ بحيث لا تشملهم الصفقة، وأنه قام بالمصادقة على الصفقة بعد التأكد من تحقيق هذين الشرطين لتقليص المخاطر الناجمة عن هذه الصفقة، على حد تعبيره.

ونوّه رئيس الحكومة الإسرائيلية، إلى أن اتفاق التبادل هو أفضل ما يمكن تحقيقه في المرحلة الراهنة ، مشيراً إلى أن كان يخشى من أن يؤدي عدم تنفيذ الصفقة إلى اختفاء شاليط كما كان الأمر بالنسبة لرون أراد، الضابط المفقود في سلاح الجو الإسرائيلي.

من جانبه؛ صرّح وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك بأن حكومة تل أبيب بصدد دراسة آليات التعامل مع عمليات اختطاف مستقبلية لجنود ومدنيين إسرائيليين .