بالصور..جامعة جنوب الوادي تحتفل ببدء العام الدراسي ونصر أكتوبر



بسام عبدالحميد

احتفلت جامعة جنوب الوادي بقنا، صباح اليوم الاربعاء، ببدء عامها الدراسي الجديد، وانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة تضمنت الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد.

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا في كلمته التهنئة ببدء العام الدراسي وانتصارات أكتوبر مؤكداً على أهمية المرحلة الجامعية التي تخاطب العقل البشري وتنمي الثقافة والمعرفة في كافة المجالات.

كما أشاد بدور الجامعة في خدمة المجتمع والبحث العلمي وبروز أهميتها كمؤسسة تربوية لها تأثير ايجابي على الفرد والمجتمع، وبنصر أكتوبر الذي أظهر قدرة مصر والعرب على مواجهة قوى الظلم.

ووجه الدكتور عباس منصور الشكر لمحافظ قنا على رعايته للنشاط الجامعي وحرصه على حضور الفعاليات المختلفة بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على المكانة الكبيرة التي وصلت اليها جامعة جنوب الوادي سواء على مستوى الجامعات المصرية والعربية والعالمية بشهادة الكثير مشيداً بدور طلاب الجامعة في اعلاء مكانتها بضرب مثال في الاخلاق والقيم حيث تعد جامعة جنوب الوادي من أكثر الجامعات المصرية هدوءا منذ العام الماضي.

كما أشار منصور، على جاهزية منشآت الجامعة ومعاملها وطاقم التدريس بها على ايجاد خريجين على أعلى المستويات حيث حث الطلاب على تحقيق اقصى استفادة من اساتذتهم مشيرا الى أن من أهم مكتسباتها افتخار المصري بنفسه والتأكيد على ضرورة التخطيط الجيد وهو ما الهم الجامعة على اعداد مركز للتخطيط الاستراتيجي سيتم افتتاحه قريباً بالجامعة سيعمل على وضع خطط استراتيجية واضحة.

وبدء الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطالب كلمته بدقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة بجميع العصور مشيداً بالتطور الكبير الذي شهدته الجامعة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ووصول جامعة جنوب الوادي الى مرتبة كبيرة بين الجامعات العربية والعالمية .. ودعا طلاب الجامعة الى المشاركة بالأنشطة الطلابية مؤكداَ أن الطالب المتفوق هو من يشارك بالأنشطة المختلفة حيث تشهد الجامعة هذا العام العديد من الانشطة سواء على مستوى الكليات أو الجامعة أو اللقاءات القمية .. وفي نهاية كلمته وجه الشكر لرجال القوات المسلحة البواسل على تضحياتهم ومشاركتهم في تنمية وطننا.

كما وجه الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدعوة للطاب بالمشاركة في العمل والأنشطة التطوعية لخدمة المجتمع وعرض الابتكارات والافكار البناءة والمشاركة أيضاً بالدورات التدريبية والفعاليات التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مثل معرض الكتاب والأسبوع البيئي.

وفي نهاية الحفل تم تقديم عروض فنية تضمنت فقرات غنائية لفريق كورال الجامعة.

والجدير بالذكر أنه حضر الحفل الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث والعقيد عمرو أحمد فايد قائد التربية العسكرية بالجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب الجامعة الذي حرصوا على حضور الاحتفالية وترديد الهتافات الوطنية.