أسرار خفية لا يعرفها الكثير عن جوجل بلاى

تكنولوجى


يعتبر متجر جوجل بلاى والخاص بنظام التشغيل أندرويد، من أشهر متاجر التطبيقات ودائما ما يقدم مزايا مختلفة لتسهيل العمل على المتجر وتحميل التطبيقات بشكل أفضل، وهناك العديد من المزايا على جوجل بلاى التى لا يعرفها الكثير:

البحث عن التطبيقات ذات التقييم العالى

وأعلنت جوجل مؤخرا عن ميزة خفية فى متجر جوجل بلاى للبحث عن التطبيقات التى حصلت على تقييم أربع نجوم وأكثر، الميزة الجديدة تجعل النتائج التى يبحث عنها المستخدم تظهر بشكل أكثر تنظيما، وما يظهر له هو التطبيقات ذات التقييم العالى فقط حتى لا يحمل المستخدم تطبيقا غير موثوق أو غير أصلى.

استرداد مبلغ شراء التطبيقات

قامت جوجل بتحديث الإطار الزمنى على متجر جوجل بلاى لاسترداد مبلغ الشراء للتطبيقات بعد ساعتين، وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كان التطبيق يعمل على جهازك أو إذا ما قررت أخيرا عدم شراء أو وجدت التطبيق مخادع.

إيقاف التنبيهات المزعجة

تسبب تنبيهات التطبيقات الكثير من الإزعاج للمستخدمين، لذلك أضافت جوجل لـ جوجل بلاى ميزة إيقاف التنبهات من خلال الدخول على الإعدادات ثم اختيار إيقاف التنبيهات.

إيقاف التحميل التلقائى

لعل من الأمور المزعجة هى التحديثات التى يتم تفعيلها بمجرد الاتصال بالإنترنت، لذلك إذا كنت ترغب فى إلغاء هذه الخاصية يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول على جوجل بلاى ثم الإعدادات واختيار تحديث تلقائى للتطبيقات، ومنها اختر إيقاف التحديث التلقائى للتطبيقات.

تحميل التطبيقات لاحقا

يتيح جوجل بلاى إمكانية اختيار التطبيقات وتحميلها لاحقا، ويمكن القيام بذلك بكل سهولة من خلال القائمة المخصصة بذلك والتى تساعدك على تحميل أى تطبيق ترغب فيه فى وقت لاحق.