"كرامة ليبيا" تطالب أهالي بنغازي بتسليم أبنائهم المتورطين في عمليات إرهابية

عربي ودولي



وجه المتحدث باسم عملية كرامة ليبيا محمد الحجازي، نداء عاجلا لأهالي مدينة بنغازي وشيوخ القبائل لتسليم أبنائهم الذين شاركوا في عمليات إرهابية، وتقديمهم إلى وحدات الجيش الوطني للتحفظ عليهم وإحالتهم إلى العدالة، بدلا من ملاحقتهم وقتلهم على أيدي الجيش حال عدم استجابتهم لهذا النداء.

وقال المتحدث باسم عملية كرامة ليبيا - في بيان اليوم السبت - إنه تم تشكيل وحدات خاصة ستداهم المنازل والمخابئ المتواجدين بها ، و المعلومات المتوفرة لديهم (قيادة عملية كرامة ليبيا) تفيد بهروب أغلب القادة المتورطين في عمليان إرهابية ضد الجيش، والبعض منهم حاول اللجوء السياسي، والمتبقين منهم سيكونون مضطرين إلى الهروب عبر البحر أو التيه في الصحراء في حالة عدم تسليم أنفسهم .

وأضاف أن دول الجوار والعالم ستساعد في القبض على قادة المتورطين في عمليات إرهابية مع قدرة وسائل الاستطلاع الحديثة على تحديد أماكن تواجدهم.

وتابع الحجازي بالقول إنه النداء الأخير حرصا من جيشكم الوطني على حياة أبنائكم الذين غرر بهم، ننصحكم بإقناعهم بعدم تعرضهم للجيش، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص، كما أن الواجب الوطني يحتم علينا إبلاغكم بذلك حتى لا تتحمل القوات المسلحة أي مسؤولية ناتجة عن عدم الاستجابة لهذا البلاغ، وفي نفس الوقت تخلي مسؤوليتها من أي أضرار مادية قد تنتج عن عمليات التطهير والمداهمة للأحياء والمنازل من الإرهابيين وأعوانهم .

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا بين قوات الجيش الليبي ومجلس شورى ثوار بنغازي أدى لمقتل وإصابة العشرات.

وكان متحدث هيئة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري قد صرح لـ (أ ش أ) أول أمس بان الجيش الليبي سيتمكن خلال يومين من السيطرة على مدينة بنغازي بالكامل .