تموين بني سويف يحبط محاولة لتهريب 14500 لتر سولار للبيع فى السوق السوداء


تمكنت مباحث التموين ببني سويف، من إحباط محاولة صاحب محطة وقود بناحية جبل النور، التابعة لمركز ببا، جنوب المحافظة، لتهريب حصة المحطة من السولار (14500) لتر للبيع فى السوق السوداء، مستغلاً أزمة الوقود التى تشهدها المحافظة حالياً .

كانت مديرية تموين ببني سويف، قد نفذت حملة تموينية بمركز ومدينة ببا، بالتعاون مع مباحث التموين، لضبط الحالة التموينية بالسوق والتي أسفرت عن تحرير محضر ضد محطة تموين السيارات بناحية جبل النور مركز ببا وذلك لتصرفها في (14500 لتر) سولار في السوق السوداء .

كما تحرر ثلاثة محاضر أخرى للتصرف في 987 أسطوانة بوتاجاز صغيرة سعة 12.5 كجم المخصصة للاستخدام المنزلي وبيعها في السوق السوداء ، حيث أخطرت النيابة العامة للتصرف.

من جانبه أكد شعبان عبد العال، وكيل وزارة التموين ببني سويف، على تشديد الرقابة على محطات الوقود ومحطات تعبئة البوتوجاز وشباب الخريجين لمراقبة إنتاج وتوزيع الحصص ووصولها لمستحقيها، مشيرا إلى استقرار الحالة التموينية في البنزين والسولار والبوتوجاز بالمحافظة ومراكزها .

وأوضح وكيل الوزارة، إلى أن الحملة تأتى تنفيذًا لتوجيهات المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف بضرورة تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة الأنشطة الأخرى ، وذلك في إطار خطة المحافظة لضبط المتلاعبين بقوت الشعب ، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الضرورية بأسعار مناسبة.