أبو العينين: ثورة 30 يونيو قامت من أجل الحفاظ على "السلام العالمي"

أخبار مصر



قال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، إن ثورة 30 يونيو قامت من أجل الحفاظ على السلام العالمي ومنع نقل الإرهابيين من أفغانستان إلى سيناء.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء وسفراء الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أبو العينين، أن الحكومة الحالية تطمح في تحقيق معدل نمو قدره 3.5% خلال العام المالى2014/2015 الجارى، مؤكداً أننا بحاجة نقلة تنافسية من خلال البحث عن السياسات والتشريعات المطلوب لتوجيه الاستثمار للمحافظات، وتوطين مجموعة الصناعات وعمل الخريطة الاستثمارية التى طالب بها المستثمرون منذ 20 عاماً مضت.

وطالب بضرورة التسويق الشعبي للحلم الكبير فى الصناعة والاستثمار والرؤى المستقبلية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي فعل ذلك إذ تقدم بالرؤى قبل الخطة.

وأوضح أبو العينين أن المستثمرين فى كل دول العالم يراقبون مصر وينتظرون الاستقرار فيها لضخ المزيد من الاستثمار.

وأكد أن الحكومة اتخذت أهم الخطوات لتحفيز مناخ الاستثمار، من خلال إصلاحات تشريعية علي القوانين الاقتصادية والاستثمارية، الفترة الأخيرة، مطالبا الدولة بضرورة انتهاج سياسات تشجيعية في نفس الوقت حتي تتمكن من جذب الاستثمارات المستهدفة.

وأكد أبو العينين ، علي ضرورة أن تنتهج الحكومة خطوات جادة لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وعلي رأسها البيروقراطية، اذ أن الإصلاح التشريعي جزء أساسي لتحسين مناخ الاستثمار، ولكنه ليس كل شئ، مشيدا بقانون الاستثمار الجديد وتفعيل نظام الشباك لتسهيل الحصول على التراخيص.

وأضاف أبوالعنيين ، أن الإعلان عن الخريطة الاستثمارية والفرص المتاحة من أبرز الخطوات التي من شأنها التأكيد علي جدية مصر ومن ثم الاتجاه لاستغلال الموارد المصرية والاستفادة منها بالشكل الأمثل، وتشجيع المزيد من الاستثمارات.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي إن هناك عددا من المحاور التي ينبغي علي الدولة التحرك بها وعلى رأسها تخفيض سعر الفائدة بالبنوك وتوفير الأراضي والطاقة للاستثمارات، لرفع معدلات النمو الاقتصادي المأمولة وعودة الاقتصاد القومي لأقوي مما كان عليه.