الهاتف Ascend Mate 2 لن يحصل على تحديث الأندرويد 4.4 KitKat

تكنولوجى



في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة Huawei بإصدار الهاتف Ascend Mate 2، والذي أصبح متاحا للشراء أيضا في العديد من الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية بسعر تنافسي وفي متناول الجميع.

إذا كنت فخورا بكونك تمتلك الهاتف Ascend Mate 2، فهناك خبر سيء بالنسبة لك ويتمثل هذا الخبر في كون شركة Huawei قد أكدت لنا مؤخرا أن الهاتف Ascend Mate 2 لن يحصل على تحديث الأندرويد 4.4 KitKat، ولكن أكدت لنا شركة Huawei في نفس الوقت أنها سوف تواصل عملية بيع الهاتف في الأشهر المقبلة.

هذه بطبيعة الحال أنباء مخيبة للآمال لمحبي شركة Huawei. وللتذكير، فإن الهاتف Ascend Mate 2 يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 4.3 Jelly Bean، والأن يتوجب على مستخدمي هذا الهاتف العيش مع حقيقة أن الهاتف Ascend Mate 2 سيبقى على نظام الأندرويد 4.3 Jelly Bean طالما أنه متاح.

وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف Ascend Mate 2 يكلف نحو 300 دولار أمريكي في الولايات المتحدة، وهذا يعد سعر ممتاز بالنظر إلى المواصفات التي يوفرها والتي تشمل شاشة 6.1 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Ascend Mate 2 يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل فضلا عن بطارية بسعة 4050mAh.