"تموين الإسكندرية": حملات مكثفة لضبط المخالفين لمنظومة بيع الخبز الجديدة



قال محسن عبد السلام، مدير إدارة الرقابة بمديرية التموين بالإسكندرية، إن منظومة بيع الخبز الجديدة عن طريق البطاقات التموينية الذكية وبطاقات صرف الخبز حققت نجاحا كبيرا بالإسكندرية.

كما تم صرف كافة المستحقات المالية لأصحاب المخابز والذين قاموا بتصحيح أرقام الحسابات الخاصة بهم من البنوك، كما تم الاتفاق مع شركات المطاحن بالإسكندرية على صرف الدقيق بالأجل لأصحاب المخابز الذين توجد أخطاء فى حساباتهم الشخصية ويقومون بتصحيحها مع البنوك.

وأوضح عبد السلام، فى تصريحات صحفية، أن شركة ايفيت المسئولة عن إصدار بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز بالإسكندرية قد قامت بتحديث شبكة النظام الالكترونى وماكينات صرف الخبز والسلع التموينية على أحدث مستوى.

وأضاف مدير إدارة الرقابة بمديرية التموين بالإسكندرية، أنه تم تشكيل حملات تموينية مؤخرا لضبط المخالفات بالأسواق وقد أسفرت الحملات عن ضبط محل بقالة بدون ترخيص يقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بالعامرية، وتمت مصادرة كميات من الأدوية وإرسالها للنيابة للتحقيق.

كما تم ضبط سيارة نصف نقل محملة بالخبز البلدى المدعم بالعامرية فى طريقها إلى منطقة البحيرة وتمت مصادرة كمية خبز مدعم مقدارها 7000 رغيف، ضبط مخبز بلدى لتجميعه دون وجه حق كمية 18 جوال ×50 ك دقيق بلدى بغرض البيع بالسوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية بمنطقة وينجت.

بالإضافة إلى ضبط مخبز بلدى لتجميعه دون وجه حق كمية 15 جوال ×50 ك دقيق بلدى بغرض البيع وتم التحفظ على الكمية بمنطقة محرم بك وتم تحرير عدد 10 محاضر لمخابز مخالفة لبيعها خبز مدعم بأزيد من السعر الجبرى وكذا مخابز مخالفة لبيع خبز بأزيد عن طريق إنقاص الوزن.

اشترك فى الحملات المفتشون بمديرية التموين عادل فؤاد، شريف كامل، خميس إسماعيل، سمير محمود، جرجس صادق، محسن فخرى، محمد عبد العزيز، محمد سرور مدير إدارة العامرية ورئيس قسم الرقابة.