بالصور..رئيس جامعة بنها يتفقد مستشفي الجامعة



تفقد اليوم الاثنين الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، أقسام الاستقبال والطوارئ، والرمد وقسطرة القلب ومركز العدوى بمستشفي جامعة بنها .

وأكد شمس الدين، أن المستشفيات الجامعية والحكومية تحتاج إلى دعم كبير حتى تستطيع تقديم خدمات طبية مناسبة للمواطن المصرى، مشيرا إلى أن النهوض بالرعاية الصحية وتقليل المعاناة عن المواطن البسيط من اهم أولويات الدولة، ورافق رئيس الجامعة نوابه وعميد كلية الطب، ومسئولي التمريض بالمستشفيات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن ملف تطوير المستشفيات الجامعية من أهم الأعباء وأكبر التحديات التى تم إلقائها على وزارة التعليم العالي في الفترة الحالية، مشيرا أن الجامعات لن تتحسن صورتها إلا بتحسن خدمات المستشفيات بها، لأن عملها يمس جميع فئات المجتمع وتخدم قطاعا كبيرا من المواطنين.

وأشار شمس الدين، إلي أن الجميع يعتز ويقدر مهنة التمريض، مؤكدا حرص رئيس الوزراء في جميع لقاءته على الاهتمام بالممرضات، وانه لا رعاية صحية والمستشفيات بدون خدمات التمريض.

وأعلن رئيس الجامعة عن ارسال بعثات تمريضية للخارج لاكتساب الخبرات المختلفة، لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في مجال مهنة التمريض، لرفع شأن المهنة حتى يمكنها القيام بدورها الطبيعي.

وأكد الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، علي افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ الجديد بمستشفى بنها الجامعي، بعد تجديده وتزويده بأحدث الأجهزة العلاجية اللازمة لاستقبال وعلاج الحالات المرضية الطارئة، بتكلفة أكثر من مليون جنية.

وأكد شمس الدين، أنه تم تخصيص نصف استثمارات الجامعة للمستشفيات الجامعية وكلية الطب، مؤكدا شراء أجهزة طبية جديدة للمستشفى بتكلفة 30 مليون جنيه لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى، وإنشاء معمل الطوارئ الذي يعمل 24 ساعة مجانا لحالات الحوادث وبأسعار رمزية للحالات العادية.

وأضاف رئيس الجامعة، ان هناك جهودا متواصلة للنهوض بالمستشفى الجامعى، وتقديم خدمة متميزة لمواطني محافظة القليوبية والمناطق المجاورة.