ورشة عمل بصحة كفرالشيخ لمواجهة أنفلونزا الطيور


كفرالشيخ - إسلام عمار

أقامت مديرية الصحة بكفرالشيخ، الأربعاء، ورشة عمل موسعة عن مرض أنفلونزا الطيور، وذلك لمناقشة أسباب المرض، وكيفية انتقاله، والتعامل مع الحالات وتحويلها، وكيفية الوقاية منه، والأحتياطات اللازمة في التعامل مع المرض، والعلاج في حالات الأصابة والأشتباه .

وحضر هذه الورشة الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، والدكتور عمرو النحاس، وكيل المديرية، والدكتورة كوثر كامل، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور مدحت هيكل، مدير إدارة الحميات، ومديري المستشفيات، والإدارات الصحية علي مستوي محافظة كفرالشيخ .

وأكدت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن جميع المستشفيات ،لم تسجل أى حالات إصابة بأنفلونزا الطيور حتى الآن، وأوضحت بتشديدها علي مديرى المستشفيات من خلال ورشة العمل، على رفع درجة الاستعداد القصوى، لاى حالات إشتباه، والتأكد من توفير عقار التيمفلو الخاص بانفلونزا الطيور.

وأشارت إلى أن الشهور الخمسة التى تبدأمن الشهر الجارى، وحتى شهر مارس كل عام، هى اكثر شهور السنة، انتشارا للفيروسات، بسبب التغيرات المناخية، وبرودة الجو، التى ينشط فيها الفيروسات، وناشدت المواطنين، بضرورة تهوية الأماكن، والبعد عنن التجمعات، فى الأماكن المزدحمة، وتوخى الحذر الدائم، تجنباً للمرض .