إختبارات الأداء تكشف قدوم الهاتف Meizu MX4 Pro مع المعالج الثماني النواة Exynos 5430

تكنولوجى


في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة Meizu بكشف النقاب رسميا عن هاتفها الرائد الحالي Meizu MX4، وهذا الهاتف ليس مثاليا، ولكنه لا يزال يبقى واحد من أكثر الهواتف الذكية إثارة للإهتمام نظرا إلى المواصفات التي يجلبها لنا وسعره البالغ 449 دولار أمريكي فقط. ولكن كما إتضح، فيبدو أن شركة Meizu لم تنته تماما مع جيل MX4، بحيث أكدت الشركة مؤخرا أنها تعتزم الكشف عن النسخة الإحترافية من الهاتف Meizu MX4 في المستقبل القريب، والتي من المتوقع أن تحمل إسم Meizu MX4 Pro.

ووفقا للعديد من التسريبات والشائعات، فمن المتوقع إلى حد كبير أن يأتي الهاتف Meizu MX4 Pro مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1536×260 بكسل توفر كثافة بكسلات تصل إلى 543 بكسل في كل إنش كما أنه المتوقع أن يأتي كذلك مع مستشعر بصمات الأصابع فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 3GB. والآن، بفضل بعض نتائج الإختبارات الأداء التي تم رصدها على منصة GFXBench، فقد أصبحنا نعلم أن الهاتف Meizu MX4 Pro سيأتي مع المعالج الثماني النواة Exynos 5430 التابع لشركة سامسونج، وهو نفسه المعالج الموجود في الهاتف Galaxy Alpha.

عند الإطلاق، كان Exynos 5430 أول معالج بتقنية 20 نانومتر يدعم تقنية HKMG في العالم ويوظف ثمانية معالجات في المجموعة. على وجه التحديث، المعالج Exynos 5430 يوظف أربعة أنوية Cortex-A15 قوية وأربعة أنوية Cortex-A7 إضافية، وتعمل كلا المجموعتين على حدة، ولكنهما قادرتين على العمل في إنسجام تام، وذلك بسبب وجود تقنية ARM Big.LITTLE. وهذا ما يعني أن المعالج Exynos 5430 يكون قادرا على تحديد ما إذا كانت مجموعة Cortex-A15 هي التي سوف تشرف على معالجة المعلومات أو مجموعة Cortex-A7، وذلك إعتمادا على نوعية المعلومات التي سوف يتم معالجتها. وفيما يخص جانب الرسوميات، فإن المعالج Exynos 5430 يأتي مع المعالج السداسي النواة Mali-T628. للآسف، يبدو أن المعالج Exynos 5430 يقدم أداء مماثل لأداء المعالج Snapdragon 801، على الأقل إستنادا إلى نتائج الهاتف Meizu MX4 Pro بالمقارنة مع LG G3. ومن الواضح أنه لا ينبغي أن نحكم على أداء المعالج من هذه الإختبارات لأنها قد تكون لنسخة أولية من الهاتف Meizu MX4 Pro.

ومن المفترض أن يأتي الهاتف Meizu MX4 Pro كذلك مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 20.7 ميغابكسل قادرة على تصوير فيديو بوضوح 4K، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB على الأغلب ستكون قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.