بالصور.. ندوة دينية بمسجد الميناء بالغردقة لمحاربة العنف والتطرف


اختتمت قافلة مشيخة الأزهر الشريف جولتها بالبحر الأحمر بإقامة ندوة دينية كبرى احتضنها جامع الميناء بالغردقة اليوم عقب صلاة العشاء تهدف إلى محاربة العنف والتطرف.



حضر هذه الندوة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء حمدى الجزار مدير الأمن والسكرتير العام للمحافظة ورئيس مجلس مدينة الغردقة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.



تناولت الندوة شرح مفاهيم الإيمان الحقيقى والجهاد ونشر التوعية لمواجهة المحاولات الخبيثة لهدم الجيش والدولة، من خلال الإفساد فى الأرض، وكشف الغرض من الدعوة إلى رفع المصاحف وبيان زيفها وحرمتها، مؤكدين ضرورة النهى عن الفساد والإفساد والتشكيك فى الثوابت وخطورته على الأمن الفكرى القومى.



وعقب الندوة قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وعلماء الأزهر بتكريم الفائزين من أبناء البحر الأحمر بمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى كانت قد أقامتها الرابطة العالمية لخريجى الأزهر فى شهر رمصان الماضى.



كانت مشيخة الأزهر الشريف بناء على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور احمد الطيب قد أرسلت اول قافلة متخصصة لمحافظة البحر الأحمر لنشر الفكر الوسطى ومحاربة العنف والتطرف ونبذ الخلاف والشقاق والتاكيد على المفاهيم الحقيقية لمعانى الكفر والايمان والجهاد التى تم اساءة استخدامها مؤخرا مما اساء للاسلام والمسلمين.