شاهد بـ"مذبحة بورسعيد": تعرفنا على صور متهمين من الأسطوانات

أخبار مصر



قال الشاهد أحمد محمد أحمد إبراهيم- فنى صوت وصورة باتحاد الإذاعة والتليفزيون أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ مذبحة بورسعيد , بأنه انتقل مع أعضاء اللجنة لاستاد بورسعيد وقاموا بفحص الهارد ديسكات الثلاثة الموجودة بغرفة التحكم ومقارنتها بالهارد ديسك الخاص بالنيابة العامة.

وأضاف, شاهدنا كل الكاميرات المصور بها ووجدنا مشاهد خاصة بتدريب اللعيبة ودخول اللاعبين, ولكن أسطوانة النيابة شملت الأحداث كاملة.

وأوضح بأن كاميرات التليفزيون كانت أكثر وضوحا لأنها كانت ثابتة وتقوم بعمل زوم على الأحداث, بينما كاميرات المراقبة لم تكن واضحة لأنها متحركة.

ولفت إلى أنه يمكنهم من خلال تلك المشاهد يمكن التعرف على الأشخاص المتواجدين بمسرح الأحداث إلا أنه عند انقطاع الكهرباء لم توضح المشاهد بشكل جيد, وأنه وزملائه تمكنوا من التعرف على صور بعض المتهمين, مشيرًا إلى أنه وفقا للتكنولوجيا الحديثة أن نتقوم بوضع صورة شخص معين ويتم التعرف هل هو موجود بالأسطوانات أم لا.

ولفت إلى أن الهاردت الثلاثة الموجودة بغرفة التحكم باستاد بورسعيد لا يستطع أحد أن يقوم باقتطاع اى اجزء منها الا بمعرفة الشركة المصممة لهم لان لها كود سرى.

جدير بالذكر أنه راح ضحيتها 74 من شباب ألتراس أهلاوي والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسؤولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة بالدوري المصري بين فريقي الأهلي والمصري في الأول من فبراير 2012.