"الطرق والكبارى" يتوعد شركات المقاولات بسحب المشروعات فى تأخرها

أخبار مصر



تفقد اللواء سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، أعمال تنفيذ إنشاء محور وكوبرى جرجا العلوى على النيل بمحافظة سوهاج الرابط بين غرب النيل حيث مدينة جرجا وشرق النيل حيث مركز دار السلام أمس السبت، بحضور اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، ومدير المشروع عن شركة المقاولون العرب واستشاري المشروع وممثلى هيئة المساحة بمحافظة سوهاج.

كما تفقد الجيوشي، أعمال تنفيذ مشروع كوبرى طما بمحافظة سوهاج أعلى النيل ليصبح نصيب محافظة سوهاج من كبارى النيل كوبريين أحدهما بجرجا والثاني بطما.

وبعد جولته التفقدية بمحافظة سوهاج قام الجيوشى للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوعين بتفقد محور وكوبرى بنى مزار ثاني أهم محور تنموي عرضى بمصر بعد الطريق الساحلي الدولى حيث يربط محور بنى مزار محافظة البحر الأحمر عبر طريق الشيخ فضل - رأس غارب شرق النيل بمحافظات الوجه القبلى مرورا بمدينة بنى مزار إلى طريق القاهرة أسوان الزراعى غرب النيل ممتداً إلى طريق القاهرة أسيوط سوهاج الصحراوى الغربى فى اتجاه الواحات البحرية مرورا بسيوة انتهاءً بجغبوب شمال غرب مصر ليربط أقصى الشرق بأقصى الغرب ويكون نافذة لمحافظات غرب النيل بسواحل وموانئ البحر الأحمر.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه معترض تماما على المدد الإضافية التى تم منحها للشركات المنفذة بعد ثورة 25 يناير مباشرة بحجة الإنفلات الأمنى وعدم توافر الإمكانيات لتنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن المدد الإضافية (الآثمة) التى تم منحها لهذه الشركات تكبد الدولة عبءً بمزيد من التأخير عن تنفيذ مشروعات جديدة.

كما أكد الجيوشى على الشركات المنفذة ان المرحلة المقبلة تتطلب وضع جداول زمنية مضغوطة تتناسب مع سرعة وأداء الدولة الحالية وبالمعايير القياسية كما ان قطاع انشاء الطرق والكبارى متضمنا الهيئة والشركات المنفذة وكل المعنيين على حد قول الجيوشى (جايين يقدموا خدمة للمواطن المصرى) فعلى الجميع ان يعمل على خدمة وراحة أهالينا بجميع محافظات مصر.

كما توعد الجيوشى، الشركات المنفذة للمشروعات المتأخرة أن لم يتم تحسين موقفها التنفيذي وانتهاء هذه المشروعات فى موعدها المحدد سيتم سحب هذه المشروعات ونشرها بالضد مهما كان اسم وحجم هذه الشركة.